خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

فوائد القرنفل للضغط والسكر.. تعرف عليها

01:26 م الثلاثاء 14 ديسمبر 2021
فوائد القرنفل للضغط والسكر.. تعرف عليها

القرنفل

كتبت- ياسمين الصاوي:
يتميز القرنفل باحتوائه على العديد من المركبات الطبيعية التي تدخل في صناعة العديد من العقاقير المختلفة، فضلاً عن اعتباره مصدرًا غنيًا بمضادات الأكسدة والالتهابات.
وتتعدد فوائد القرنفل سواء لصحة العظام والكبد أو تخفيف ألم الحلق والسعال أو الوقاية من الإصابة بالسرطان، كما تشمل دوره في خفض معدلات السكر وضغط الدم، حسبما نشر موقع "Healthy eating".

فوائد القرنفل لسكر الدم

أثبتت الأبحاث أن المركبات الموجودة في القرنفل تساعد على التحكم في نسبة السكر في الدم، حيث أجريت دراسة على الفئران المصابين بمرض السكري وتناولوا القرنفل، وتبين أنه ساعد على ضبط معدلات السكر لديهم بشكل كبير.
وكشف الباحثون أن القرنفل يعمل على تحسين وظائف الخلايا التي تنتج الإنسولين، ذلك الهرمون المسؤول عن نقل السكر من الدم إلى الخلايا.
ولا بد من الالتزام باتباع نظام غذائي متوازن ونمط حياة صحي للتحكم في نسبة السكر بالدم، ولا سيما لدى مرضى السكري، وعدم الاعتماد فقط على القرنفل أو غيره في تحقيق نتائج إيجابية.

فوائد القرنفل للضغط

يعتبر القرنفل من الأعشاب الطبيعية التي تحتوي على نسبة قليلة من الصوديوم، فهناك 6 ملليجرام فقط من الصوديوم في ملعقة صغيرة من القرنفل.
وتشير التوصيات العالمية إلى عدم حصول الرجال والنساء على حصة أعلى من 2300 ملليجرام من الصوديوم يوميًا من جميع الأطعمة التي يتم تناولها على مدار 24 ساعة، وتمثل تلك الملعقة الصغيرة من القرنفل حوالي 1% فقط من هذه الكمية الموصى بها.
ويؤدي الإكثار من تناول القرنفل إلى نتائج عكسية، حيث يمكن أن يزيد خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم نتيجة الحصول على كمية أكبر من الصوديوم.

كيفية استخدام القرنفل

-إضافة ملعقة صغيرة من القرنفل إلى تتبيلة اللحوم والدجاج.
-إضافة القرنفل إلى الكيك والحلويات للاستمتاع بنكهة مميزة.
-وضع ملعقة صغيرة من القرنفل على كوب من الماء المغلي، وتركها لمدة 3 دقائق، ثم تناول الخليط.
-وضع القرنفل مع كوب من الشاي الساخن أو مشروب الشوكولاتة الساخنة أو مشروب التفاح بالقرفة.
-مضغ قطعة من القرنفل يوميًا.
-استعمال زيت القرنفل سواء عن طريق إضافة بضع قطرات إلى الماء الدافئ أو تدليك الجسم به.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية