أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

ماذا يأكل مريض السكري لرفع السكر المنخفض؟

05:12 م الخميس 08 ديسمبر 2022
ماذا يأكل مريض السكري لرفع السكر المنخفض؟

نقص سكر الدم

كتبت - أمنية قلاوون:

توصي جمعية السكري الأمريكية، بالإسراع في السيطرة على نقص سكر الدم المفاجئ، بتناول بعض الأطعمة والمشروبات، لأن إهماله قد يعرض مرضى السكري إلى أعراض مزعجة، من الممكن أن تؤدي إلى الدخول في غيبوبة.

في التقرير التالي، يستعرض "الكونسلتو" أفضل الأطعمة والمشروبات التي يجب تناولها عند انخفاض سكر الدم بصورة مفاجئة، وفقًا لموقعي "Eat this" و"Health line".

اقرأ أيضًا: أعراض نقص السكر المفاجئ.. مضاعفات خطيرة احذرها

أطعمة ومشروبات لرفع السكر المنخفض

1- العصائر الطبيعية

تعتبر العصائر الطبيعية من المشروبات الصحية التي تساعد مرضى السكري على رفع سكر الدم المنخفض، ويرجع السبب إلى احتوائه على سكريات طبيعية.

لذلك ينصح الأطباء بضرورة شرب نصف كوب من عصير البرتقال أو التفاح عند نقص سكر الدم.

قد يهمك: نقص السكر في الدم.. ماذا يفعل مريض السكري للسيطرة عليه؟

2- عسل النحل

تحتوي ملعقة كبيرة من عسل النحل على 17 جرامًا من السكريات، الأمر الذي يجعله من الأكلات المناسبة لرفع سكر الدم المنخفض عند مرضى السكري.

3- زبدة الفول السوداني

تلعب زبدة الفول السوداني دورًا كبيرًا رفع مستويات سكر الدم، ويرجع السبب إلى احتوائها على البروتين والدهون الصحية، بشرط أن تكون خالية تمامًا من السكريات المضافة.

قد يهمك أيضًا: علامات مرضية تسبق حدوث غيبوبة السكري.. كيف يمكن الوقاية منها؟

4- الأناناس

يتميز الأناناس باحتوائه على الألياف الغذائية، التي تساعد بدورها على ضبط سكر الدم عند مرضى السكري، ولكن يراعى أن يكون طازجًا، لأن الأنواع المعلبة منه تحتوي على الكثير من السكريات المضافة.

5- الموز

يعد الموز الخيار الأمثل لمرضى السكري، إذا كان سكر الدم تتراوح قياساته ما بين 55 و70 ملليجرام / ديسيلتر، لأنه يساعد على رفع الجلوكوز بسرعة كبيرة.

اقرأ أيضًا: كيف يمكن للحلوى إنقاذ حياة مرضى السكري؟- حسام موافي يجيب

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية