خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

دراسة صادمة: الاسبريسو تسبب ارتفاع الكوليسترول

07:38 م السبت 14 مايو 2022
دراسة صادمة: الاسبريسو تسبب ارتفاع الكوليسترول

الاسبريسو

كتبت- ياسمين الصاوي:

كشفت دراسة حديثة، أن هناك ارتباط بين شرب قهوة الاسبريسو وزيادة معدل الكوليسترول في الدم بشكل ملحوظ.

قالت الدكتورة نيكا جولدبيرج، طبيب أمراض القلب في جامعة نيويورك لانغون هيلث: "هناك العديد من الدراسات التي أظهرت ارتباطًا بين القهوة غير المفلترة وزيادة في الكوليسترول الكلي في الدم" مضيفة أن "المواد الكيميائية التي تسبب هذه الزيادة هي: dipterenes- cafestol - kahweol” حسبما نشر موقع WebMD.

ويعتقد ديفيد كاو، أستاذ الطب المساعد في كلية الطب بجامعة كولورادو، أنه في حال الاعتياد على تبييض القهوة، فيفضل تقليل استخدام منتجات الألبان عالية الدسم في القهوة واختيار البدائل النباتية.

وأشار كاو إلى أن الكوليسترول الكلي الذي تم قياسه في هذه الدراسة يشمل جميع أنواع الكوليسترول، لافتًا "أود النظر إلى مستويات الكوليسترول الجيد HDL في نظير الكوليسترول السيء LDL ، بدلاً من مجرد النظر إلى الإجمالي، فإذا كان التغيير كله بسبب زيادة معدلات الكوليسترول الجيد HDL، فهذا أمر مرغوب فيه بالفعل."

وأفاد كاو، أنه من الضروري ينظر الباحثون إلى عادات النظام الغذائي ونمط الحياة المرتبطة بشرب القهوة، مثل تناول أنواع معينة من الوجبات أو التعب المفرط الذي قد يشير إلى مشكلة صحية أخرى مثل انقطاع النفس أثناء النوم."

وأوضح كاو: "في بعض الأحيان قد يكون تناول القهوة مجرد علامة على أشياء أخرى".

وكانت الدراسة الحالية قد شملت 21083 شخص من دراسة ترومسو في شمال النرويج، وكان متوسط ​​عمر المشاركين 56.4 عامًا.

وقيم الباحثون العلاقة بين كل معدل شرب القهوة ومستويات الكوليسترول الكلي في الدم ونظروا في تأثير النوع على هذه النتائج.

ارتبط شرب 3 إلى 5 أكواب من الإسبريسو كل يوم بزيادة مستويات الكوليسترول الكلي لدى الرجال والنساء على حد سواء بشكل كبير مقارنة بمن لم يشربوا الإسبريسو.

وارتبط شرب 6 أكواب أو أكثر من القهوة المغلية يوميًا بزيادة نسبة الكوليسترول الكلي في الدم للرجال والنساء مقارنة بالأشخاص الذين لم يشربوا أي قهوة تم تحضيرها بهذه الطريقة.

ووجد الباحثون أيضًا أنه بالنسبة للنساء، فإن شرب 6 أكواب أو أكثر من القهوة المفلترة يوميًا يرتبط بمعدل الكوليسترول الكلي، ولكن لم يتم العثور على هذه الزيادة بين الرجال.

وقال الباحثون، إن شرب القهوة سريعة التحضير مرتبط بارتفاع نسبة الكوليسترول مقارنة بعدم شرب هذا النوع من القهوة لدى الرجال والنساء، ولا يبدو أن هناك علاقة بكمية القهوة سريعة التحضير التي يتم تناولها.

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية