أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

تشعر بألم في المعدة؟ - 7 وصفات سحرية للعلاج في دقائق فقط

04:39 م الأربعاء 04 مايو 2022
كتبت- ياسمين الصاوي:
يعد ألم المعدة من المشكلات الشائعة التي يمكن أن تحدث بعد تناول الطعام، خاصةً الوجبات الدسمة، ولا تستدعي القلق في كثير من الحالات.
وغالبًا ما يصاحب ألم المعدة الشعور بالغثيان والغازات ورائحة حمضية كريهة في الفم أو غيرها، ويمكن اللجوء إلى بعض الوصفات المنزلية البسيطة التي تساعد على التخلص من ألم المعدة سريعًا، حسبما نشر موقع "Medical News Today".

وصفات سحرية لعلاج ألم المعدة

1-الزنجبيل

يعد الزنجبيل من الوصفات الطبيعية الشائعة التي تساهم في تخفيف ألم المعدة وعلاج عسر الهضم، لاحتوائه على العديد من المواد الكيميائية التي تزيل تقلصات المعدة سريعًا وتقلل القيء والغثيان والإسهال.
ويمكن إضافة الزنجبيل إلى الشاي أو غلي بعض الشرائح أو إضافته إلى أطباق الطعام المختلفة.

2-النعناع

يساهم النعناع في الوقاية من الغثيان والإسهال وتخفيف تشنجات عضلات الأمعاء والتخلص من الألم، وتتعدد طرق استعماله بين شرب مغلي أوراقه أو إضافة ورقة أو أكثر إلى كوب الشاي الساخن وغيرها.

3-وضع إربة دافئة على البطن

تساعد الحرارة على استرخاء العضلات وتخفيف حدة الألم الناتج عن سوء الهضم، لذا يمكن وضع إربة دافئة على البطن لمدة 10-20 دقيقة، مع الحرص على ألا تكون ساخنة وتسبب حروق جلدية.

4-خليط الماء وبيكربونات الصوديوم والليمون

كشفت الدراسات أن خليط الليمون والماء وبيكربونات الصوديوم يساعد على تخفيف الألم المصاحب لسوء الهضم، كما يقلل من الغازات، ويساهم في امتصاص الدهون وتخفيف حموضة المعدة.
ويمكن إعداد هذا الخليط عن طريق إضافة 1 ملعقة كبيرة من عصير الليمون الطازج إلى 1 ملعقة صغيرة من بيكربونات الصوديوم إلى كوب من الماء الفاتر.

5-القرفة

تتميز القرفة باحتوائها على مضادات الأكسدة التي تساهم في تقليل الالتهابات ومشكلات الجهاز الهضمي وتخفيف حموضة المعدة، لذا يمكن غلي ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة مع الماء، وتناولها 3 مرات في اليوم لتخفيف ألم المعدة.

6-الأرز

يساعد الأرز على امتصاص السوائل التي تحتوي على السموم، كما يساهم في تخفيف ألم وتشنجات المعدة لاحتوائه على الماغنسيوم والبوتاسيوم.
ويساهم الأرز أيضًا في التخلص من الإسهال والغثيان عند تناول طبق صغير منه حال الشعور بتلك المشكلات.

7-الموز

يحتوي الموز على البوتاسيوم وحمض الفوليك وفيتامين B6، وتساعد كل هذه العناصر الغذائية على تخفيف ألم المعدة والتشنجات واسترخاء عضلات البطن وسهولة إخراج البراز والتحكم في الإسهال.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية