خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

الأشعة تخطئ في كشف سرطان الثدي لامرأة حتى وصلت للمرحلة الأخيرة

05:04 م الثلاثاء 13 سبتمبر 2022
الأشعة تخطئ في كشف سرطان الثدي لامرأة حتى وصلت للمرحلة الأخيرة

كريستين ستون

كتبت- ياسمين الصاوي:

عانت امرأة من رينتون بواشنطن من سرطان الثدي لمدة 6 أشهر حتى دخلت في المرحلة الرابعة، في حين فشلت أشعة السونار في اكتشاف الورم الموجود في ثديها الأيمن.

كانت كريستين ستون تبلغ من العمر 29 عامًا عندما لاحظت الورم لأول مرة، وخضعت لفحص بالموجات فوق الصوتية، وتم إخبارها بأنها ليست مصابة بالسرطان، حسبما نشرت صحيفة"ديلي ميل" البريطانية.

علمت ستون بعد تدهور حالتها أنها كانت مصابة بأكثر أشكال سرطان الثدي عدوانية، حيث انتشر بالفعل في الدورة الدموية والعظام حتى وصل إلى الدماغ.

تلقي ستون، التي تبلغ من العمر الآن 38 عامًا، اللوم على الأطباء لرفضهم إجراء الأشعة السينية خلال الأسابيع الذهبية الأولى، حيث كان بإمكانها بدء العلاج في وقت مبكر، واعتمدوا على أشعة الموجات فوق الصوتية التي أخطأت في الكشف عن الورم.

وقال الأطباء، إن الأشعة السينية للثدي عادة ما تستخدم للنساء في سن 40 عامًا فيما فوق، ورغم ذلك فإن تخترق أنسجة الثدي الأكثر كثافة الموجودة لدى النساء الأصغر سنًا.

وأكد الأطباء، أن الموجات فوق الصوتية يمكنها أيضًا اختراق الأنسجة الأكثر كثافة، لكن المشكلة أن الصورة التي تقدمها قد يكون من الصعب تفسيرها، وبالتالي يمكن للشخص الخضوع لفحص آخر في حال الشك بالنتائج

وأوضحت ستون، أنها خضعت إلى 9 أشهر من العلاج الكيميائي وإجراء عملية جراحية فور تشخيصها، لافتة إلى أن العلاج الكيميائي جعلها متعبة وغير قادرة على العمل مع شعورها بألم في المفاصل

والآن بعد مرور 9 سنوات، فإنها مازلت تعاني من السرطان وتتلقى العلاج المناعي كل 3 أسابيع.

ويرى الأطباء، أنه يمكن توقفها عن العلاج المناعي هذا العام إذا لم يتم اكتشاف أي خلايا سرطانية بجسمها.

تقدر الإشارة إلى أن سرطان الثدي يمكن أن يتطور بدون سبب واضح، في حين تساهم بعض عوامل الخطر في زيادة فرص الإصابة، مثل الجينات.

وفي البداية، تظهر كتلة غير مؤلمة في الثدي، ورغم ذلك، فإن معظم أورام الثدي ليست سرطانية وهي عبارة عن أكياس مملوءة بالسوائل.

ويعد المكان الأول الذي ينتشر فيه سرطان الثدي عادة هو العقد الليمفاوية في الإبط، وبالتالي يحدث تورم أو تظهر كتلة في الإبط.

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية