أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

الأعشاب تعالج جرثومة المعدة- حقيقة أم خرافة؟

12:43 م الجمعة 24 نوفمبر 2023
الأعشاب تعالج جرثومة المعدة- حقيقة أم خرافة؟

جرثومة المعدة

كتب - محمد أمين

جرثومة المعدة أو الميكروب الحلزوني نوع شائع من البكتيريا التي تنمو في الجهاز الهضمي، والتي من شأنها مهاجمة بطانة المعدة، وعلى الرغم أنها قد تكون غير ضارة، إلا أن إهمال علاجها يتسبب في الإصابة بقرحة المعدة والأمعاء.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، حقيقة مساعدة الأعشاب على علاج جرثومة المعدة.

اقرأ أيضًا: جرثومة المعدة أعراضها متعددة.. متى تستدعي استشارة الطبيب؟

تناول الأعشاب وعلاج جرثومة المعدة

قال الدكتور سمير أسعد، استشاري الجهاز الهضمي وأمراض الباطنة، إن تناول الأعشاب، مثل الزنجبيل والينسون وخلافه للعلاج من جرثومة المعدة، ما هو إلا مجرد خرافة، موضحًا أن الجرثومة لها كورسات علاج محددة يضعها الطبيب المنوط بالعلاج، للتخلص منها، وبالتأكد من آن للآخر عن طريق إجراء التحاليل المعنية بالكشف عن وجودها، من خلال البراز.

وأكد استشاري الجهاز الهضمي وأمراض الباطنة، أن الكورس الحقيقي والفعال لعلاج جرثومة المعدة، يكون مبني على الأدوية والعقاقير الدوائية الطبية، لافتا إلى أن كورس العلاج للقضاء على الرجثومة، يقام على 3 أجزاء، وهم كالآتي:

الجزء الأول من العلاج

تناول مثبطات الحموضة، وهذا لأن الجرثومة تسبب حموضة شديدة لمن تنتابه، بجانب الامتناع عن الأكلات المسبكة نهائيا وكل الأطعمة التي تهيج المعدة، مشيرا إلى أن كورس المطهرات يتبعه المريض لمدة 15 يوما.

قد يهمك: جرثومة المعدة.. 6 مكملات غذائية قد تساعد على علاجها

الجزء الثاني من العلاج

وأضاف أن الجزء الثاني من العلاج، يعد الأصعب فهو كورس المضادات الحيوية الذي يستمر لمدة 15 يوم أيضًا، والذي قد يتسبب في تعب الجسم بشكل عام لحين الانتهاء من العلاج، ولكنه الأشد والأكثر أهمية لأن هذا الكورس المنوط بقتل الجرثومة والقضاء عليها.

الجزء الثالث من العلاج

أوضح أسعد، أن الجزء الثالث من العلاج وهو الأخير، يتمثل في تناول المطهرات المعوية لمدة 15 يوما، وهذا كنوع من أنواع التحصين، لتأهيل المعدة بشكل جيد، لافتا إلى أن بعد الكورس المكون من 45 يوما، يتم إجراء التحاليل المنوطة بالكشف عن الجروثومة، وفي حالة وجودها يتم تكرار الكورس حتى الامتثال للشفاء تماما.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية