أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

4 أطعمة مفيدة لمرضى الكوليسترول والسكري

04:26 م الأربعاء 13 مارس 2024
4 أطعمة مفيدة لمرضى الكوليسترول والسكري

أوميجا 3

كتبت- ياسمين الصاوي:

قالت أخصائية التغذية الدكتورة كاري روكستون: "إن ما نتناوله يحدث فرقًا هائلاً في الحالة الصحية لكل شخص، حيث يمكن أن يسبب تناول الكثير من الحبوب المكررة والأطعمة المقلية والسكريات المزيد من الالتهابات المزمنة."

وأضافت روكستون، أن هناك 4 أطعمة مضادة للالتهابات يمكن تناولها لتقليل مخاطر الكوليسترول والسكري والتحكم بهما أيضًا، حسبما نشر موقع "Mirror".

أطعمة مفيدة لمرضى الكوليسترول والسكري

توصي أخصائية التغذية بتناول الأسماك الزيتية، باعتبارها أفضل الأطعمة المضادة للالتهابات لأنها غنية بدهون أوميجا 3 الصحية.

وأضافت: "وجدت دراسة أجريت على العناصر الغذائية أن هشاشة العظام تحسنت بعد إعطاء المرضى كميات إضافية من أوميجا 3، حيث لاحظ الباحثون انخفاضًا في الألم وتلف الغضاريف".

وأوضحت روكستون: "تظهر الدراسات أن تناول المزيد من الفاكهة والخضروات يقلل من علامات الالتهاب في الدم، كما تساعد على التحكم في نسبة السكر في الدم وخفض ضغط الدم ومستويات الكوليسترول."

وتنصح روكستون أيضًا بتناول الزبادي الطازج والأطعمة المخمرة الأخرى".

وأفادت، أن عدم التوازن في الكائنات الحية الدقيقة في الأمعاء يسبب الالتهاب، ومن المعروف أن الزبادي من الأطعمة المخمرة التي تعزز أنواع البكتيريا الجيدة في الأمعاء وتساعد على تقليل الالتهاب، وهذا مفيد أيضًا في تخفيف أعراض متلازمة القولون العصبي".

وأشارت إلى ضرورة إضافة الفاصوليا والبقوليات التي تقلل الالتهاب نتيجة لخفض علامات الالتهاب في الدم لدى الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن أو مرضى السكري.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية