أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

يمنع التسوس.. 5 فوائد يقدمها زيت جوز الهند لأسنانك

10:04 م السبت 30 نوفمبر 2019
يمنع التسوس.. 5 فوائد يقدمها زيت جوز الهند لأسنانك

زيت جوز الهند

كتبت – مادي غيث:

زيت جوز الهند من الزيوت العطرية الذي يتميز باحتوائه على العديد من العناصر الهامة للجسم، ويستخدم في بعض الأغراض مثل ترطيب البشرة وتفتيحها، كما يستخدم مع الأسنان للقضاء على البكتريا الموجودة بالفم.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، فوائد زيت جوز الهند للأسنان، وفقًا لموقعي "Medicalnewstoday"، و"Healthline".

1- قتل بكتريا الفم الضارة

يوجد في الفم العديد من البكتريا التي يسبب بعضها الإصابة بالتسوس ورائحة الفم الكريهة وأمراض اللثة، ويساعد زيت جوز الهند على دعم صحة الأسنان وقتل البكتريا الضارة في الفم، ويحتوي زيت جوز الهند على حمض اللوريك الذي يهاجم البكتيريا الضارة في الفم، والتي يمكن أن تسبب رائحة الفم الكريهة وتسوس الأسنان وأمراض اللثة.

2-القضاء على البلاك ومشكلات اللثة

من الأسباب الرئيسية لأمراض اللثة هو تكون البكتريا الضارة على الأسنان، ويمكن أن يقلل زيت جوز الهند من تراكم البلاك على الأسنان ومحاربة أمراض اللثة.

اقرأ أيضًا: أبرزها حماية الأسنان.. 8 فوائد صحية لاستخدام جوز الهند

3-الحد من تسوس الأسنان

يهاجم زيت جوز الهند البكتيريا المسؤولة عن تسوس الأسنان، وتشير الدراسات إلى احتواء زيت جوز الهند على عنصر الكلورهيكسيدين، وهو عنصر نشط يستخدم في تنظيف الفم والحد من حدوث التسوس وفقدان الأسنان.

4-الحد من رائحة الفم الكريهة

تنتج رائحة الفم الكريهة عن سوء نظافة الفم، أو اللسان، أو العدوى، أو أمراض اللثة نتيجة لتراكم البكتيريا في الفم، وتبين في إحدى الدراسات فعالية زيت جوز الهند في القضاء على رائحة الفم الكريهة، والحد من التهاب اللثة.

5-تبييض الأسنان

عند استخدام زيت جوز الهند يوميًا على الأسنان يمكن مع مرور الوقت يعمل على تبييض الأسنان، كما أنه يحتوي على الكالسيوم المفيد لصحة الأسنان، لذلك لا توجد خطورة عند استخدامه.

قد يهمك: زيت جوز الهند علاج طبيعي للبواسير.. إليك طريقة استخدامه

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية