أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

تخلص منها لهذا السبب.. كيف تختار فرشاة الأسنان المناسبة لك؟

06:36 م الثلاثاء 02 أبريل 2019
تخلص منها لهذا السبب.. كيف تختار فرشاة الأسنان المناسبة لك؟

فرشاة الأسنان

كتبت- ياسمين الصاوي

تختلف أشكال وأحجام وألوان فرش الأسنان المباعة في المحال التجارية والصيدليات، ما يجعل اختيار واحدة منهم أمرًا محيرًا يحتاج إلى معرفة الأنسب للأسنان.

شعيرات الفرشاة

ينصح الغالبية العظمى من الأطباء باختيار الفرشاة ذات الشعيرات الناعمة، حيث تعتبر الأفضل في التخلص من البلاك وإزالة بقايا الطعام المتراكمة على الأسنان، أما شكل الشعيرات سواء مموجة أو مسطحة أو غيرها، فيتوقف على رغبة وراحة كل شخص عند الاستخدام، وفقًا لموقع "colgate".

ويفضل الابتعاد عن فرشاة الأسنان ذات الشعيرات الخشنة، حيث تؤثر سلبًا على صحة الأسنان واللثة، خاصة مع الضغط في كل مرة، وربما تؤدي إلى نزيف اللثة وانحسارها.

رأس الفرشاة

تعتبر الفرشاة ذات الرأس الصغيرة الاختيار الأمثل، حيث يمكنها الوصول إلى جميع المناطق بالفم بشكل أفضل، بما في ذلك المناطق التي يصعب الوصول إليها.

اقرأ أيضا: تجنب مخاطرها.. 7 طرق لحفظ وتنظيف فرشاة الأسنان

مقبض فرشاة الأسنان

عندما يتعلق الأمر بنوع مقبض الفرشاة سواء إن كان صلبًا أو مرنًا أو الحيرة بين شكل رأس الفرشاة سواء مدبب أو مستطيل، فيجب اختيار النوع الأكثر راحة عند الاستخدام، والذي يمكن من خلاله الوصول إلى كل جزء في الفم.

قد يهمك: فرشاة أسنانك تحميك من السرطان

هل فرشاة الأسنان الكهربائية أفضل؟

تعتبر فرشاة الأسنان الكهربائية الأفضل لدى أولئك الذين يجدون صعوبة في تفريش أسنانهم أو لديهم قدرة يدوية محدودة في عمل ذلك، وبالتالي يعمل هذا النوع من الفرشاة على تنظيف الأسنان بشكل جيد.

متى يجب تغيير فرشاة أسنانك؟

يجب تغيير فرشاة الأسنان عند تعرضها للتلف أو كل 3 أشهر، كما يراعى التخلص منها فورًا بعد الشفاء من العدوى ونزلات البرد، حيث يمكن أن تحتوي شعيرات الفرشاة على الجراثيم والبكتيريا التي تسبب عودة العدوى مرة أخرى.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية