أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

لهذه الأسباب.. رائحة الفم الكريهة تهدد النساء أكثر من الرجال

10:21 ص الأربعاء 24 أبريل 2019
لهذه الأسباب.. رائحة الفم الكريهة تهدد النساء أكثر من الرجال

رائحة الفم الكريهة

كتبت - ياسمين الصاوي:

يعاني بعض الأشخاص من رائحة الفم الكريهة، خاصةً عند الاستيقاظ من النوم، وهناك بعض الأسباب التي تجعل السيدات أكثر عرضة لهذه الحالة، نتيجة العديد من التغيرات الهرمونية، سواء أثناء الدورة الشهرية، أو الحمل، أو عند بلوغ سن اليأس.

"الكونسلتو" يستعرض في التقرير التالي، أسباب رائحة الفم الكريهة عند السيدات، وفقًا لموقع colgate.

الحمل

يؤثر الحمل على التوازن الهرموني للسيدات، حيث تسبب الهرمونات في تلك الفترة تغيير في الطريقة التي يتفاعل بها الجسم مع بكتيريا الفم، ما يؤدي إلى رائحة الفم الكريهة، التي تزيد من احتمالات الإصابة بأمراض اللثة وتسوس الأسنان.

لذلك، يجب على السيدات الحوامل الحرص على غسل الأسنان بالفرشاة والمعجون، وفي حالة استمرار رائحة الفم الكريهة، يجب التوجه إلى طبيب متخصص، لوصف العلاج المناسب لهن.

اقرأ أيضًا: لماذا تكون رائحة الفم كريهة عند الاستيقاظ؟.. 8 طرق للتخلص منها

سن اليأس

يؤدي بلوغ السيدات سن اليأس إلى قلة إفراز الجسم لهرمون "الإستروجين"، وينتج عن ذلك بعض الآثار الجانبية، مثل جفاف الفم، الذي يساعد على نمو البكتيريا، وبالتالي ظهور رائحة النفس الكريهة، ما يتطلب منهن المتابعة الطبية في تلك الفترة، لتحقيق التوازن الهرموني.

قد يهمك: رائحة النفس الكريهة عند الأطفال تشير لمشكلات صحية.. الأسباب والعلاج

تناول الحبوب الهرمونية

يسبب تناول حبوب منع الحمل بعض التغيرات لهرموني الإستروجين والبروجيستين، وهو ما يؤثر على صحة الفم، نتيجة لتغير تفاعل الجسم مع البكتيريا، وبالتالي ظهور رائحة الفم الكريهة، التي تزيد من خطر الإصابة بأمراض اللثة وتسوس الأسنان.

لذلك، ينصح بتناول حبوب منع الحمل تحت استشارة الطبيب، فضلًا عن الاهتمام بغسل الأسنان بالفرشاة مرتين يوميًا، مع استخدام غسول مناسب لقتل البكتيريا الناتجة عن التغيرات الهرمونية.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية