أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

تبييض الأسنان قد يهدد صحة جنينك.. إليكِ بدائله الطبيعية

09:25 م السبت 06 أبريل 2019
تبييض الأسنان قد يهدد صحة جنينك.. إليكِ بدائله الطبيعية

حامل بعيادة طبيب الاسنان

كتبت - ياسمين الصاوي:

يعتبر تبييض الأسنان من الأمور التي يعتاد عليها الكثير من الأشخاص، للتخلص من الرواسب الجيرية، للوقاية من أمراض اللثة، ولكن تتجنبها السيدات خلال فترة الحمل، خوفًا من أن يكون لها آثار جانبية على صحة الجنين، فما صحة ذلك؟

"الكونسلتو"، يكشف في التقرير التالي، حقيقة الآثار الجانبية لتبييض الأسنان على صحة الآجنة، وأبرز الطرق الآمنة لتنظيفها في المنزل، وفقًا لموقع "parents".

هل لتبييض الأسنان آثار جانبية على الأجنة؟

قالت إليسا ميلو، طبيبة الأسنان التجميلي، إنه لم يتبين حتى الآن إذا كان للمواد الكيميائية المستخدمة في تبييض الأسنان، مثل بيروكسيد الهيدروجين، والتي يمكن امتصاصها، أضرار على صحة الجنين، إذا خضعت لها السيدات أثناء فترة الحمل.

وأكدت ميلو أن المواد المستخدمة في التبييص، بمثابة منتجات كاوية للخلايا، لذا يفضل الابتعاد تمامًا عن التعرض لها أثناء فترة الحمل والرضاعة، للحفاظ على صحة الأجنة والأطفال بعد الولادة.

اقرأ أيضًا: أسنانك تحتاج للتنظيف أم التبييض؟.. إليك الفرق

طرق صحية لتبييض أسنان الحوامل في المنزل

يمكن استعمال الفراولة كوسيلة منزلية آمنة، لتبييض الأسنان خلال فترة الحمل، عن طريق طحن ثمارها، وإضافة بيكنج صودا إليها، ثم غمس فرشاة الأسنان في هذا الخليط، وتفريش الأسنان جيدًا، والانتظار لمدة 5 دقائق، ثم المضمضة.

قد يهمك: خلطة سحرية ورخيصة لتبييض أسنانك.. حضرها في المنزل

وتحتوي الفراولة على حمض التفاح، الذي يعد مركب طبيعي آمن للتخلص من الرواسب الجيرية، كما تساعد بيكنج الصودا على إزالة اصفرار الأسنان بشكل فعال وسليم.

وينصح بعدم الإفراط في استعمال الفراولة وبيكنج الصودا في التبييض، تجنبًا لإلحاق الضرر بمينا الأسنان، والتسبب في إضعافها بفعل الأحماض الزائدة.

قد يهمك أيضًا: طرق آمنة لتبييض الأسنان في المنزل.. تعرف عليها

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية