أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

5 أسرار قد يخفيها عنك طبيب الأسنان.. لماذا لا يخبرك بها؟

07:01 م الأحد 04 أبريل 2021
5 أسرار قد يخفيها عنك طبيب الأسنان.. لماذا لا يخبرك بها؟

طبيب الأسنان

كتبت - ياسمين الصاوي:

يعتاد بعض الأشخاص على زيارة طبيب الأسنان من آنٍ لآخر، لتنظيف أسنانهم وتبييضها والاطمئنان على سلامتها والكشف المبكر عن المشكلات التي تعاني منها اللثة، مثل الالتهاب والنزيف.

ومقابل التوصيات التي يقدمها أطباء الأسنان، مثل تناول منتجات الألبان والابتعاد عن الحلوى، يخفي معظمهم عدد من الأسرار على المرضى، يستعرضها "الكونسلتو" في السطور التالية، وفقًا لموقع "Bestlife".

1- حشو العصب قد يسبب العدوى

من الوارد أن يسبب حشو العصب أو خلع الضروس الإصابة بعدوى داخلية مزمنة، إذا كانت الأدوات الطبية المستخدمة في هذه الإجراءات العلاجية غير معقمة.

ورغم عدم ظهور أي أعراض عند الإصابة بهذه العدوى، ولكنها تتفاقم في صمت، حتى يصبح الجهاز المناعي غير قادرًا على مواجهتها.

2- إهمال نظافة الفم ليس السبب الوحيد لنزيف اللثة

تشديد الأطباء على ضرورة غسل الأسنان بالفرشاة والمعجون وتنظيفها من بقايا الطعام بالخيط الطبي عند الإصابة بنزيف اللثة، جعل البعض يعتقد أن إهمال نظافة الفم هو السبب الوحيد وراء الإصابة به.

مع العلم أن هناك عوامل خطر أخرى لنزيف اللثة، قد يخفيها الطبيب عن المريض، مثل احتمالية الإصابة بالسكري من النوع الثاني.

اقرأ أيضًا: 5 أطعمة لا يتناولها أطباء الأسنان.. إليك السبب

3- تبييض الأسنان غير صحي

رغم فعالية تبييض الأسنان في الحصول على ابتسامة جذابة، ولكنه غير آمن كما يروج له بعض الأطباء، إذ يسبب في ضعف مينا الأسنان، وهذا ما يزيد من فرص تعرضها للتصدع والكسور والتساقط.

4- الإفراط في المعجون يضر بصحتك

دائمًا ما ينصح الطبيب باستخدام المعجون الغني بالفلوريدا، لتقوية الأسنان وحمايتها من التسوس والتساقط، دون التطرق للأضرار الناتجة عن استخدامه أكثر من مرتين يوميًا، مثل التسمم بالفلور.

5- الحشو المعدني يبقى لمدة أطول

قبل تركيب الحشو، يخبر الطبيب المريض أن تكلفته تختلف باختلاف خاماته، دون أن يلفت انتباه أن النوع المعدني يدون لفترة أطول من الأنواع الأخرى، مثل السيراميك أو البروسلين.

قد يهمك: تستدعي زيارة الطبيب.. 3 مشكلات قد يلحقها حشو الأسنان بصحتك

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية