خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

كيف تختار طربوش الأسنان المناسب؟

01:16 م الأربعاء 18 أغسطس 2021
كيف تختار طربوش الأسنان المناسب؟

أنواع الطربوش

إعلان

كتبت- ياسمين الصاوي:

تتعدد أنواع طربوش الأسنان حسب المواد المصنوع منها، وبعضها يوفر الحماية والقوة، والبعض الآخر يمنح الشكل التجميلي الذي يتوافق مع لون الأسنان.

يستعرض "الكونسلتو" أنواع طربوش الأسنان التي يقترحها الطبيب، وأهم المميزات والعيوب الموجودة بها، حسبما نشر موقع "Clevelandclinic".

1-الطربوش المصنوع من المعدن

هناك العديد من المعادن التي يمكن استخدامها في طربوش الأسنان، مثل الذهب والنيكل والكروم، ونادرًا ما يتعرض الطربوش المصنوع من المعدن للتشقق أو الكسر، وعادة ما يدوم لفترة أطول، ولديه القدرة على تحمل مضغ الأطعمة الصلبة بشكل أكبر، مع عمل تجاويف أقل في الأسنان عند تركيبه.

وبالنسبة لعيوب هذا للنوع، فإن اللو المعدني الخاص به غير مناسب كي يوضع في الأسنان أو الضروس الأمامية.

2-الطربوش المصنوع من المعدن مع البورسلين

يتوافق لون هذا النوع من الطرابيش مع لون الأسنان المجاورة، لكن في بعض الأحيان، يظهر المعدن الموجود أسفل البورسلين كخط أسود اللون باللثة.

وتشمل العيوب الأخرى أيضًا زيادة فرص تعرض الطربوش المصنوع من المعدن مع البورسلين للكسر أو التآكل، ما يؤثر على الأسنان الأخرى المجاورة عند المضغ، لكن بشكل عام، يتناسب هذا النوع مع الأسنان الأمامية والخلفية.

3-الطربوش المصنوع بالكامل من الراتينج

يعد الطربوش المصنوع بالكامل من الراتينج الأفضل من حيث التكلفة مقارنة بالأنواع الأخرى.

4-الطربوش المصنوع من البورسلين أو السيراميك فقط

يمنح الطربوش المصنوع من ألبورسلين أو السيراميك فقط أفضل شكل من حيث تطابقه للألوان الطبيعية للأسنان مقارنة بالأننواع الأخرى من الطرابيش.

ويعد هذا النوع جيدًا للأشخاص الذين يعانون من حساسية تجاه المعادن، ويتناسب مع الأسنان الأمامية، لكز في الوقت نفسه، لا يوفر هذا الطربوش القوة الموجودة في الطربوش المصنوع من المعدن مع البورسلين

5- الطربوش المصنوع من السيراميك المضغوط

يوفر هذا النوع أفضل تطابق للألوان الطبيعية للأسنان، ويدوم لفترة أطول من الطربوش المصنوع من البورسلين فقط، حيث يحتوي على لب داخلي صلب يدعم السن بشكل جيد.

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية