أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

احذر المخاطر المحتملة لتنظيف العماص.. إليك الطرق الصحيحة

04:06 م الأربعاء 06 فبراير 2019
احذر المخاطر المحتملة لتنظيف العماص.. إليك الطرق الصحيحة

تنظيف العين

كتب– مصطفى عريشة

تنظيف العين من الإفرازات "العماص" بشكل غير صحيح يسبب الإصابة بأمراض العيون ونقل الميكروبات والبكتريا، وهناك طرق وضوابط صحية محددة لتنظيف العين يجب اتباعها حتى لا نتعرض لمشكلات صحية تضر العين.

الدكتور جمال المشد، أستاذ طب وجراحة العيون بجامعة الزقازيق، قال إن هناك ضوابط محددة لتنظيف العين من العماص حتى لا تتسبب في تعرض العين لإصابات مختلفة أو نقل العدوى والميكروبات أثناء تنظيفها.

أضاف المشد، أنه في حالة استخدام الأيدي والأصابع للتنظيف يجب أن يتم غسلها جيدًا قبل ذلك مباشرة بالماء والصابون، حتى لا تؤذي العين وتنقل البكتريا التي تصيب الأجزاء الداخلية.

أوضح المشد، أنه من ممكن استخدام قطن في عملية تنظيف العين من العماص ويفضل أن تكون مبللة بماء دافئ حتى تنظف العين جيدًا، وهناك نوع من الأحماض الذي يمكن شراءه من الصيدليات يتم وضعه على قطن ويُستخدم لإزالة العماص.

اقرأ أيضًا: احذر.. استخدام قطرات العين دون ضوابط يسبب تلك المشكلات

أكد المشد، أن حمض البوليك "البوليك أسيد" مفيد لغسل العين ومن خواصه مواجهة الميكروبات والقضاء عليها، لافتًا إلى أنه لا يجب دخول الأصبع إلى العين أثناء عملية التنظيف حتى لا تنقل الأمراض للعين.

أشار المشد، إلى أن فرك العين أثناء تنظيف العماص من المخاطر التي تزيد من الإصابة بالأمراض، كما أن تلوث الأيدي من العناصر المساعدة في نقل الأمراض، بالإضافة إلى تعرض قرنية العين أو الجسم الخارجي للخدش بسبب الأظافر.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية