خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

هل تناول البطاطا والبطاطس بقشرها مُضر؟

12:38 م الخميس 10 يناير 2019
هل تناول البطاطا والبطاطس بقشرها مُضر؟

بطاطا

إعلان

كتبت - مادي غيث

يُفضل البعض طهو البطاطس والبطاطا دون نزع القشرة الخارجية اعتقادا منهم أن القشرة ذات قيمة غذائية عالية.

قال الدكتور سيد حماد، إنه لا بد قبل تناول البطاطا أو البطاطس بقشرتها التأكد من البيئة المزروعة بها وهل تم استخدام مبيدات وأسمدة بكمية كبيرة أثناء الزراعة أم لا، متابعا أنه وارد جدا بعد الغسيل الجيد والتأكد من البيئة المزروعة بها تناولها بقشرتها، فالقشرة لها فوائد لأنها ألياف نباتية.

وأضاف حماد، أن تناول البطاطا بقشرها يكون أمن بعض الشئ عن البطاطس، لأن قشرة البطاطا رقيقة جدا على عكس البطاطس وفي زرعتها تكون البطاطا غائرة في التربة عن البطاطس وبالتالي لا تصل لها المبيدات ولا ملوثات التربة الخارجية بشكل كبير، ولكن قبل تناولها لابد من الغسيل الجيد لنزع أي متبقيات من ملوثات التربة والأتربة وغير ذلك.

وأكد حماد، أنه يجب قبل تناولها التأكد من عدم وجود جروح بها أي (انتزاع القشرة من مناطق معينة بالثمرة) التي تحدث أثناء الحصاد لأن هذا يجعل الملوثات الخارجية تدخل داخل نسيج الثمرة وبالتالي عملية الغسيل العادية لن تكون كافية لتناول الثمرة بقشرها.

ولفت إلى أن البطاطس إذا كانت تُطهى بقشرتها فلابد من التأكد من عدم وجود بقع خضراء أو حمراء عليها لأن معنى هذا أن الثمرة لم تكتمل النضج وأيضا يعني أن بها سموم وبالتالي يُفضل استبعاد الأجزاء التي تحتوي على ألوان حمراء أو خضراء.

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

صحتك النفسية والجنسية