لمواجهة كورونا.. تناول فطر شيتاكي يعزز مناعتك

02:26 م الإثنين 31 أغسطس 2020
لمواجهة كورونا.. تناول فطر شيتاكي يعزز مناعتك

فوائد فطر الشيتاكي

إعلان

كتبت - أمنية قلاوون:

توجد العديد من أنواع الخضروات مثل فطر شيتاكي، والذي يعزز من الصحة، ويقوي قدرة الجهاز المناعي على إنتاج أجسام مضادة لمواجهة الأمراض، والوقاية من الأمراض المعدية والفيروسات، وأبرزها مرض كوفيد-19، المتسبب فيه فيروس كورونا المستجد.

في السطور التالية، يستعرض "الكونسلتو"، القيمة الغذائية الموجودة في فطر الشيتاكي، وفوائده، بحسب ما جاء في موقع "Eat this".

1-البروتين

يحتوي فطر شيتاكي على 2.2 جرامًا من البروتين، وهو كمية مرتفعة تساهم في بناء خلايا الجسم، إصلاح التالف من الأنسجة وتنشيط الدورة الدموية في الجسم، ما يساعد على التعافي سريعًا عند الإصابة بكوفيد-19.

2-النحاس

يوفر مشروم شيتاكي 40% من القيمة اليومية للنحاس، ما يحمي من الإصابة بأمراض المفاصل والعظام، وذلك بسبب أن النحاس يساهم في تقوية العظام، ما يمنع من الإصابة بأمراض العظام المرتبطة بضعف المناعة، مثل التهاب المفاصل الروماتويدي.

اقرأ أيضًا: أرز بالخضار والمشروم.. إفطار لذيذ يقوي المناعة

3-فيتامين ب 5

يُعد فيتامين ب 5 أو حمض البانتوثنيك أحد الفيتامينات الهامة للجهاز العصبي، وبالتالي الوقاية من أمراض الوقاية من تلف الناقلات العصبية، نظرًا لأن فيتامين ب5 هو أحد مضادات الأكسدة، الذي يمنع من الإصابة بالشودار الحرة، ويوفر شيتاكي للجسم 33% من احتياجاته اليومية من هذا الفيتامين.

4-الأحماض الأمينية

يحتوي مشروم شيتاكي على أحماض أمينية تعزز من صحة الجهاز المناعي، وأظهرت نتائج دراسة منشورة عام ،2015 أن تناول 5 إلى 10 جرامات من الفطر يوميًا، لمدة شهر يحسن استجابات المناعة.

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

صحتك النفسية والجنسية