خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

مزيج خل التفاح والثوم يخفض الكوليسترول- حقيقة أم خرافة؟

12:02 م الإثنين 28 نوفمبر 2022
مزيج خل التفاح والثوم يخفض الكوليسترول- حقيقة أم خرافة؟

خفض الكوليسترول الضار بالدم

كتب - صابر نجاح

يؤدي ارتفاع الكوليسترول الضار إلى انسداد الشرايين، مما يزيد فرص التعرض لمشكلات القلب والكثير من المشكلات الصحية الأخرى، لذلك قد يبحث بعض المرضى عن أبرز العلاجات الني قد تساعد على التحكم في مستوياته.

في السطور التالية، يوضح "الكونسلتو" حقيقة خفض الكوليسترول بخل التفاح والزنجبيل والثوم والليمون، وفقًا لما جاء في موقع "Thehealthsite".

خفض الكوليسترول بخل التفاح والزنجبيل والثوم والليمون

يمكن أن يؤدي تناول مشروب بخل التفاح والزنجبيل والثوم والليمون يوميًا إلى تقليل مستويات الكوليسترول وضغط الدم، حيث يساعد خل التفاح في إزالة السموم من الجسم ويقلل أيضًا من مستوى السكر في الدم.

يساعد خل التفاح على خفض نسبة الكوليسترول الضار في الدم، مما يقلل فرص الإصابة بالنوبات القلبية، حيث يساهم في تكسير الدهون الثلاثية، التي تسبب انسداد الشرايين، وتزيد فرص الإصابة بأمراض القلب.

كما أن الثوم من العناصر الغذائية المعروفة، بقدرته على خفض نسبة الكوليسترول وحرق الدهون في الجسم، حيث يحتوي على العديد من المركبات النباتية القوية، بما في ذلك الأليسين، مركبها النشط الرئيسي، وتشير الدراسات إلى أن الثوم يخفض ضغط الدم لدى الأشخاص ذوي المستويات المرتفعة وقد يساعد في خفض الكوليسترول الضار الكلي والكوليسترول الضار.

اقرأ أيضًا: أعراضه صامتة ومضاعفاته خطيرة.. دليلك للوقاية من ارتفاع الكوليسترول

بينما يلعب الزنجبيل دورًا كبيرًا في خفض نسبة الكوليسترول بالدم عند تناوله على الريق، مما يساعد على الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية.

وبحسب موقع Food.ndtv فإن الليمون يعتبر واحدًا من أفضل العلاجات المفيدة في ضبط ضغط الدم، لأنه يعمل على خفض ضغط الدم المرتفع، كما يعمل على إكساب الأوعية الدموية المرونة اللازمة لمرور الدم خلالها، بالإضافة لاحتوائه على مضادات الأكسدة التي تكافح الجذور الحرة التي تؤثر سلبًا على صحة القلب.

قد يهمك: 5 طرق منزلية لخفض الكوليسترول الضار.. منها بذور الحلبة (صور)

وأوضح خبراء التغذية العلاجية أن عصير الليمون يؤدي لخفض مستوى الدهون الثلاثية والكوليسترول، كما أنه مدر للبول ويساهم في التخلص من السوائل المحبوسة في الجسم، ويقلل من خطر احتباس السوائل بالجسم إذ يعد طاردًا للسوائل.

تحضير خل التفاح والزنجبيل والثوم والليمون لعلاج الكوليسترول

يمكن تحضير هذه الوصفة من أجل التحكم في مستويات الكوليسترول في الجسم، وذلك من خلال الآتي:-

- صنع مزيجًا من كوب من خل التفاح مع كوب عصير زنجبيل ، وكوب عصير ثوم و كوب عصير ليمون.

- غلي هذا الخليط جيدًا ولمدة 30 دقيقة حتى تقل الكمية من 4 أكواب إلى 3 أكواب.

- ترك هذا الخليط من أجل تناوله باردًا مع إمكانية إضافة العسل لتحليته.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية