أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

خبير تغذية يوضح فوائد أنواع السمك.. إليك الطريقة المثلى لطهيها

01:53 م الخميس 17 فبراير 2022
خبير تغذية يوضح فوائد أنواع السمك.. إليك الطريقة المثلى لطهيها

السمك

نصح خبير التغذية الروسي، أندريه زولوتاريف، بالابتعاد عن تخزين الأسماك أو طهيها بشكل غير صحيح، حتى لا تفقد قيمتها الغذائية.

ووفقًا لموقع "سبوتنيك"، أكد زولوتاريف، أنه يجب تضمين أطباق السمك في نظامنا الغذائي، مشيرًا إلى أن كل نوع من الأسماك له خصائصه الفريدة، على سبيل المثال، سمك القد له تأثير مضاد للأورام، ولسمك السلمون تأثير إيجابي على حالة نظام القلب والأوعية الدموية، ويحسن الإسبرط والصوري أداء الجهاز العصبي المركزي، لأن كمية كبيرة من المغنيسيوم يمكن أن تتراكم فيهما.

وأضاف أن الأسماك تفقد خصائصها المفيدة إذا لم يتم تخزينها أو طهيها بشكل صحيح، على وجه الخصوص، يمكن تدمير أحماض أوميجا 3 الدهنية الأساسية الموجودة في الأسماك إذا لم يتم استيفاء شروط معينة.

وقال: "الأحماض الدهنية أوميجا، الفريدة والتي لا غنى عنها لجسم الإنسان، توجد فقط في الأسماك، ولكن يجب أن نفهم أن هذه دهون خاصة تتأكسد بسرعة، لذلك يجب تخزين الأسماك بشكل صحيح، إذا كنت تشتري السمك، فحاول تناوله فقط طازجًا وغير مجمد، حيث أن إعادة التجميد، التخزين في البولي إيثيلين أو في عبوات مفرغة من الهواء سوف يؤدي إلى تفاقم الوضع. تتأكسد هذه الدهون بسرعة وتتحول إلى شكل سام. التحضير المناسب للأسماك لا يعني القلي، ولكن الطبخ مع قليل من المرق أوالطهي داخل الفرن أوالتحضير على البخار".

اقرأ أيضًا: أنواع السمك.. إليك الأفضل والأسوأ على صحتك

وتابع خبير التغذية أن نقص أوميجا 3 في الجسم يؤدي إلى أمراض مختلفة، موضحًا أن جميع خلايا الجسم تقريبًا بها غشاء، يعتمد عمله بشكل مباشر على كمية أوميجا-3 أحماض دهنية فيه، فكلما زاد عدد أوميجا 3، كلما كانت الخلية تتنفس بشكل أفضل، وستحدث عمليات التمثيل الغذائي بشكل أفضل، ويعتمد عمل المناعة على هذا وعلى أمور أخرى.

وأشار إلى أن أحماض أوميجا 3 الدهنية ستحقق أقصى فائدة لجهاز المناعة إذا تم تناول الأسماك مع الزبدة، قائلًا: "تأكد من تناول الزبدة في الشتاء، من بين أمور أخرى، وحوالي 10 جرامات في اليوم هي القاعدة بالنسبة للشخص العادي، فلن يؤثر ذلك سلبًا على جسمك من حيث الكوليسترول، إلا إذا كنت تعاني من أمراض تمنعك من تناول هذا المنتج، على سبيل المثال التهاب البنكرياس، كمية كافية من أحماض أوميجا 3 الدهنية جنبًا إلى جنب مع الزبدة، تزيد تأثير المناعة القصبية الرئوية، والتي ستحميك، بما في ذلك من الفيروسات.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية