خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

5 مشروبات تخلصك من النحافة في رمضان

03:25 م الثلاثاء 19 أبريل 2022
5 مشروبات تخلصك من النحافة في رمضان

عصائر زيادة الوزن في رمضان

كتبت- هدى عبد الناصر:

يرغب بعض الأشخاص الذين يعانون من النحافة في زيادة وزن الجسم، خاصةً خلال شهر رمضان خاصة مع الصيام لتجنب بعض المضاعفات الصحية.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي أبرز المشروبات التي تساعد على زيادة الوزن خلال شهر رمضان، وفقًا لما ذكره موقع "Medical news today".

مشروبات تزيد الوزن في رمضان

1- الحليب

أُثبتت الدراسات أن الحليب عبارة عن مزيج من الدهون والكربوهيدرات والبروتينات، كما يعتبر مصدرًا رائعًا للفيتامينات والمعادن، وبالتالي يساعد في بناء العضلات، لذلك يجب الحرص على تناول كوب على الأقل يوميًا بعد الإفطار أو مع التمر على الإفطار.

اقرأ أيضًا: هل اللبن يزيد أم يقلل حدة الحموضة؟.. طبيب يوضح

2- مخفوق البروتين

يساعد مخفوق البروتين على بناء عضلات الجسم بشكل فعال، حيث يمكن تناوله بين وجبتي الإفطار والسحور، مما يساعد على زيادة وزن الجسم، والأفضل من ذلك تناوله وممارسة التمارين الرياضية للحصول على نتائج أفضل.

3- عصير الموز

يتميز عصير الموز باحتوائه على العديد من العناصر الغذائية المفيدة لصحة الجسم، حيث يساعد تناول عصير الموز بالحليب على زيادة الوزن بشكل فعال، خاصةَ إذا تم تناوله على الإفطار، وبالتالي فهو أفضل الأنواع التي تساعد في القضاء على النحافة.

قد يهمك: فوائد الإفطار على عصائر الفاكهة - تعرف عليها

4- عصير المشمش المجفف

تحتوي الفواكه المجففة على العديد من العناصر الغذائية والسعرات الحرارية، وبالتالي تناولها في شكل عصير يساعد على الحصول بشكل أكبر على الفوائد الصحية وزيادة الوزن بشكل ملحوظ، خاصةً إذا تم الانتظام على تناوله.

قد يهمك أيضًا: فوائد عصير المشمش.. مشروب صيفي لذيذ وصحي

5- مشروب الكاكاو

أوضحت الدراسات، أن الكاكاو من المشروبات الغنية بالدهون والسعرات الحرارية ومضادات الأكسدة، وبالتالي فإن تناول مشروب الكاكاو مع الحليب يساعد على زيادة الوزن بشكل صحي ويفضل تناوله بعد تناول وجبة السحور للحصول على أفضل النتائج.

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية