أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

5 فوائد صحية لعصير قمر الدين.. إليك ضوابط تناوله

02:55 م الخميس 15 أبريل 2021
5 فوائد صحية لعصير قمر الدين.. إليك ضوابط تناوله

عصير قمر الدين

كتب - كريم حسن:

يعتبر عصير قمر الدين أحد أكثر المشروبات الرمضانية شيوعًا، حيث يفضل الكثير من الأشخاص تناوله على الإفطار، ويتميز بفوائده الصحية المتعددة التي تعود على الجسم من تناوله، نظرًا لاحتوائه على عدد كبير من العناصر الغذائية والمعادن المفيدة.

يوضح "الكونسلتو" في السطور التالية، الفوائد الصحية لعصير قمر الدين، وفقًا لما ذكرته الدكتورة جيهان الدمرداش، أخصائية التغذية العلاجية والسمنة والنحافة.

فوائد عصير قمر الدين

1- تحسين صحة القلب

نتيجة احتواء قمر الدين على مجموعة كبيرة من العناصر الغذائية والفيتامينات، على رأسها فيتامين أ والبوتاسيوم، فإن تناوله يساعد على تحسين صحة القلب، والوقاية من الإصابة بأمراض الشرايين والأوعية الدموية.

2- تحسين صحة الجهاز الهضمي

يحتوي قمر الدين على نسبة جيدة من الألياف الغذائية، والتي تلعب دورًا هامًا في الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي، وعلاج الاضطرابات التي قد تصيبه، وأبرزها عسر سوء الهضم والإسهال والإمساك.

3- الوقاية من الأنيميا

يساعد تناول عصير قمر الدين على الوقاية من الإصابة بالأنيميا، نظرًا لاحتوائه على عنصر الحديد اللازم للجسم، وبالتالي فهو مفيد لمرضى الأنيميا أيضًا.

4- تقوية العظام والأسنان

يعتبر عصير قمر الدين من المشروبات التي تحتوي على عنصر الكالسيوم الذي يحتاجه الجسم للحفاظ على الحالة الصحية للعظام والأسنان، والعمل على تقويتهما، ما يساعد على الوقاية من هشاشة العظام.

5- إمداد الجسم بالطاقة

تناول عصير قمر الدين من شأنه إمداد الجسم بالطاقة اللازمة للشعور بالنشاط والحيوية، وزيادة القدرة على إتمام المهام اليومية والأنشطة البدنية.

ضوابط تناول عصير قمر الدين

ينصح بعدم الإفراط في تناول عصير قمر الدين، نظرًا لاحتوائه على نسب عالية من السكريات والسعرات الحرارية، والتي قد تتسبب في الإصابة بأضرار صحية، تشمل:

- زيادة الوزن.

- ارتفاع نسبة السكر في الدم، وخاصة لدى مرضى السكري.

اقرأ أيضًا: الكركديه.. 8 أسباب تجعله مشروبك المفضل في رمضان

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية