أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

الشاي الأخضر بالليمون- مفيد أم مضر؟

08:41 م الثلاثاء 09 أغسطس 2022
الشاي الأخضر بالليمون- مفيد أم مضر؟

الشاي الأخضر بالليمون

كتب - صابر نجاح:

يعتبر الشاي الأخضر من المشروبات المفيدة لصحة الإنسان، وبإضافة القليل من عصير الليمون إليه، يكتسب عناصر غذائية ضرورية، تجعله أكثر فائدة للجسم.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، فوائد الشاي الأخضر بالليمون، وفقًا لموقع "Livestrong".

اقرأ أيضًا: لهذه الأسباب.. الشاي الأخضر أكثر فائدة من الأحمر

فوائد الشاي الأخضر بالليمون

- أظهرت مراجعة بحثية منشورة بمجلة الأغذية والتكنولوجيا في نوفمبر 2014، أن عصر الليمون على الشاي الأخضر يكسبه مضادات أكسدة إضافية ويجعل الجسم أكثر قدرة على امتصاصها بعضها، مثل مواد الكاتيكين، بمعدل أكثر 6 أضعاف.

- يقلل الليمون من خطر الإصابة بمرض الأنيميا عند تناوله مع الشاي الأخضر، ويرجع السبب إلى احتوائه على نسبة عالية من فيتامين سي، الذي يحسن امتصاص الجسم لمعدن الحديد، المسئول عن إنتاج هيموجلوبين الدم، اللازم لإرسال الأكسجين إلى جميع الأعضاء الحيوية.

قد يهمك: بينها التخسيس.. فوائد متعددة لليمون

- تناول الشاي الأخضر بالليمون يحفز المعدة على إنتاج الهيدروكلوريك، وهو حمض يساعد على تحسين عملية الهضم، بحسب مركز العلوم الصحية بجامعة تكساس إيه آند إم.

- يساهم الشاي الأخضر بالليمون في فقدان الوزن وحرق الدهون المتراكمة في الجسم، بالإضافة إلى دوره الفعال في إبقاء المعدة ممتلئة لفترة طويلة، عن طريق إبطاء عملية امتصاص الطعام.

قد يهمك أيضًا: لاعتبارات مرضية.. 3 فئات ممنوعة من تناول الشاي الأخضر

- يساعد الشاي الأخضر بالليمون على تقوية الجهاز المناعي، بفضل محتواه العالي من مضادات الأكسدة، التي تعزز قدرة الجسم على مكافحة البكتيريا والفيروسات.

- للشاي الأخضر بالليمون فائدة تجميلية، إذ يحتوي على عناصر غذائية تكافح علامات الشيخوخة وتحافظ على نضارة البشرة وتجعلها أكثر حيوية ونعومة ومرونة، مثل فيتامين سي وفيتامين ب.

- يمكن الاعتماد على الشاي الأخضر بالليمون للتخلص من الخمول والإرهاق، نظرًا لقدرته على إمداد الجسم بالطاقة والحيوية، كما يساعد على الشعور باليقظة وزيادة التركيز.

اقرأ أيضًا: هل تشربه كثيرًا؟.. 5 أضرار قد يعرضك لها ماء الليمون

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية