أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

منها البيض- 5 أطعمة لا تدخلها في الميكروويف

08:23 م الخميس 05 يناير 2023
منها البيض- 5 أطعمة لا تدخلها في الميكروويف

الميكروويف

كتبت - ندى سامي:

يستعين معظم الأشخاص بالميكروويف في طهي وتسخين الطعام، لأنه يوفر المزيد من الوقت والجهد، ولكن قلما يعرف البعض أن هناك أطعمة ممنوع تركها بداخله.

في التقرير التالي، يستعرض "الكونسلتو" أبرز الأطعمة الممنوع طهيها وتسخينها في الميكروويف، وفقًا لموقع "Eatthis".

اقرأ أيضًا: تستخدم الميكرويف..إليك خطورته على صحتك

أطعمة ممنوع طهيها في الميكروويف

1- اللحوم المصنعة

عند تسخين اللحوم المصنعة في الميكروويف، يزداد تركيز محتواها من الدهون المشبعة والمواد الحافظة، مما يؤدي عند تناولها إلى ارتفاع الكوليسترول الضار في الدم.

2- اللحوم المجمدة

إذابة اللحوم المجمدة في الميكروويف طريقة خاطئة ومضرة بصحة الإنسان، لأنه يوزع الحرارة بشكل غير متكافئ، لذلك تظل بعض أجزاء اللحم متجمدة.

وكشفت بعض الدراسات، أن إذابة اللحوم المجمدة في الميكروويف يشجع بكتيريا السالمونيلا على النمو على في الأجزاء الباردة، وبعد تناولها، من المحتمل أن يعاني الشخص من آلام البطن وارتفاع حرارة الجسم والإسهال والإمساك والغثيان.

قد يهمك: ماذا يحدث لجسمك عند تناول وجبات الميكرويف يوميًا؟

3- الفلفل الحار

وضع الفلفل الحار في الميكروويف يقلل من قيمته الغذائية، حيث يفقده قدرًا كبيرًا من المعادن، بالإضافة إلى أن الحرارة العالية تحفز مادة الكابسين الموجودة به على الانتشار في الهواء الجوي، مما يزيد من خطر الإصابة بالتهاب العين واحتقان الأنف، إذا وصلت إليهما.

قد يهمك أيضًا: تحذير للأمهات.. هذه هي أضرار تسخين الحليب في الميكروويف

4- البيض

قبل إدخال البيض في الميكروويف، من الضروري تقطيعه إلى شرائح، لأن وضعه كما هو قد يؤدي إلى انفجاره داخل الفم عند تناوله، مما يسبب الإصابة بالحروق والالتهابات، نظرًا لتجمع البخار بشكل مضغوط بداخله.

5- الخضراوات الورقية

أظهرت بعض الأبحاث، أن حرارة الميكروويف تحول العناصر الغذائية الموجودة في الخضراوات الورقية النيئة إلى مركب كيميائي له تأثيرات خطيرة على صحة الجسم، وهو النيسينامين.

ومن أبرز الخضراوات الورقية المحظور وضعها في الميكروويف "السبانخ والجرجير والكرنب".

اقرأ أيضًا: احذري الوقوع فيها.. 6 أخطاء شائعة عند استخدام الميكروويف

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية