خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

احذري الوقوع فيها.. 6 أخطاء شائعة عند استخدام الميكروويف

07:05 م الأربعاء 24 فبراير 2021
احذري الوقوع فيها.. 6 أخطاء شائعة عند استخدام الميكروويف

الميكروويف

إعلان

تفضل معظم النساء الاعتماد على الميكروويف أكثر من البوتوجاز، ويرجع السبب إلى قدرته الكبيرة على طهي وتسخين الطعام بشكل سريع، مما يساعد على توفير الوقت والجهد.

ولكن هناك أخطاء ترتكبها بعض ربات البيوت عند استخدام الميكروويف دون إدراك ذلك، ولعل أبرزها هو "تسخين عدة أنواع من الطعام في صحنٍ واحد"، مع العلم أن هذا الأمر يؤدي إلى تسخين نوع معين من الطعام بشكل كبير، وفي المقابل، لا تحصل الأطعمة الأخرى على الحرارة المطلوبة، لذلك، يفضل أن يسخن كل طعام على حدة، وفقًا لموقع "روسيا اليوم" نقلًا عن صحيفة "Insider".

وتقع بعض السيدات في خطأ آخر عند استخدام الميكروويف، ألا وهو "عدم تقليب الطعام أثناء التسخين"، مما يقلل من حرارته، وعليه، يراعى تسخين الطعام لمدة محددة، ثم إخراجه من الجهاز لتقليب المحتويات جيدًا، وبعدها نستكمل عملية التسخين.

ويشترط تسخين الطعام في الميكروويف أن تكون موضوعة في أطباق ذات مواصفات خاصة، لكي تتحمل الأمواج الكهرطيسية المنبعثة منه، حتى لا تكتسب الأطعمة عناصر كيميائية ضارة.

اقرأ أيضًا: يجعلها سامة.. 8 أطعمة يحظر تسخينها في الميكروويف

وينصح الخبراء بعدم تسخين الطعام المعدّة بالزيوت في الميكروويف، لأن حرارته قد تؤثر على مذاقه وتقلل من قيمته الغذائية.

وهذا الأمر يطبق أيضًا على الأطعمة التي تحتوي على الفلفل الحار، حيث يؤدي تسخينها في الميكروويف إلى تصاعد أبخرة، قد تسبب الإصابة بالحساسية عند استنشاقها.

وأخيرًا، يتعين على النساء أن يطفئن الميكروويف بعد الانتهاء من استخدامه مباشرة، لأن تشغيله لفترة طويلة قد يؤدي إلى نشوب حريق بالمنزل.

قد يهمك: تستخدم الميكرويف..إليك خطورته على صحتك

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية