أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

5 مشروبات مدرة للبول.. متى تحتاجها؟

01:28 م الأحد 15 أكتوبر 2023
5 مشروبات مدرة للبول.. متى تحتاجها؟

مشروبات مدرة للبول

كتبت- هدى عبد الناصر:

عادًة ما تساعد مدرات البول في التخلص من السوائل الزائدة بالجسم ومن ثم حماية الجسم من فرص الإصابة بالتسمم، وبالتالي يجب الحرص على تناولها بشكل مستمر.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي أفضل مدرات البول الطبيعية، وفقًا لما ذكره موقع "Healthline".

متى يتم الحصول على مدرات البول؟

عادًة ما يصف الأطباء مدرات البول عند احتفاظ الجسم بكمية كبيرة من الماء وغالبًا ما تظهر هذه المشكلة عند كبار السن مما قد يتسبب في ارتفاع ضغط الدم وفشل القلب وتليف الكبد وحصوات الكلى وتكيس المبايض والسكري.

مدرات البول الطبيعية

1- الهندباء

أثبتت نتائج بعض الدراسات، أن الهندباء تساعد على إدرار البول بشكل كبير، وذلك لأنه يحتوي على مركبات نباتية متعددة وللحصول على نتائج أفضل يمكن وضع الهندباء في الشاي وتناوله دافئ.

2- الشاي الأخضر والأسود

تناول كوب واحد ساخن من الشاي يساعد على طرد السوائل من الجسم وذلك لاحتوائه على تأثيرات مدرة للبول وبالتالي يفضل الحرص على تناول كميات مناسبة من الشاي يوميًا.

3- البقدونس

البقدونس من الخضروات الفعالة في إدرار البول حيث يتم تناوله في صورته الطبيعية أو في صورة شاي، وذلك للأشخاص الذين يعانون من عدم القدرة على تحمل الأدوية المدرة للبول، وبالتالي يجب خلطه بباقي الأطعمة للحصول على أفضل النتائج.

4- الكركديه

يتميز الكركديه باحتوائه على خصائص متعددة لإدرار البول، ولكن يجب الحرص جيدًا من الإفراط في تناوله لأنه يمكن أن يعطي نتائج عكسية كما يفضل استشارة الطبيب المختص قبل البدء في تناوله خاصًة مع تناول أي أدوية.

5- القهوة

تعرف القهوة بأنها أسرع مدر طبيعي للبول، وذلك لأن القهوة تحتوي على كمية كبيرة من الكافيين ولكن يجب الحرص على تناول القهوة بكميات مناسبة لتجنب أي تأثيرات سلبية على الكلى.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية