أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

ماذا يحدث لجسمك عند اتباع النظام الغذائي النباتي الخام؟

04:12 م الإثنين 02 أكتوبر 2023
ماذا يحدث لجسمك عند اتباع النظام الغذائي النباتي الخام؟

النظام الغذائي النباتي الخام

كتبت- ندى سامي:

تحتوي الفواكه والخضروات على تركيبة غذائية مفيدة، فهي منخفضة السعرات الحرارية وتحتوي على نسبة عالية من العناصر الغذائية الأساسية، مما يجعلها خيارًا غذائيًا مفضلاً لفقدان الوزن.. ولكن ماذا يحدث عند اتباع نظام غذائي يشمل الخضروات والفواكه فقط؟

"الكونسلتو" يستعرض في التقرير التالي فوائد وأضرار اتباع النظام الغذائي النباتي الخام، وفقًا لـ "Health line"، و"Eat this".

النظام الغذائي النباتي الخام

النظام الغذائي الذي يعتمد على الخضروات والفواكه، هو نظام يتخلى فيه الشخص عن تناول جميع العناصر الغذائية باستثناء الفواكه والخضروات، من أجل فقدان الوزن وحماية الجسم من التعرض للأمراض.

لا تساعد الفواكه والخضروات في إنقاص الوزن فحسب، بل إنها أيضًا معيار لنمط حياة صحي ومتوازن.النظام الغذائي النباتي أو ما يعرف بالنظام الغذائي النباتي الخام جزءًا من النظام الغذائي للكثير من الرياضيين ولاعبي كمال الأجسام بسبب قيمته الغذائية، والفوائد التي يعود بها على الجسم.

في ذلك النظام الغذائي النباتي الخام يتم استهلاك الأطعمة في حالتها الطبيعية. دون إضافة أي أطعمة أو صلصة أو إضافة تحتوي على سعرات حرارية.

فوائد تناول الفواكه والخضروات فقط

-أثبتت الدراسات أن اتباع نظام غذائي قائم على الفواكه والخضروات فقط يقلل من مستويات الكوليسترول وضغط الدم، ويعزز صحة الأوعية الدموية وجهاز المناعة.

- تحتوي الخضروات والفواكه على مضادات الأكسدة التي قد تقلل من تلف الحمض النووي، وبالتالي تقلل من خطر الإصابة بالسرطان.

- أجرت جامعة جيسن بألمانيا دراسة حول النظام الغذائي القائم على الخضروات والفواكه فقط، وجدت الدراسة أنه منذ بداية النظام الغذائي، كان هناك متوسط ​​خسارة في الوزن قدرها 9.9 كجم للرجال و12 كجم للنساء.

مخاطر اتباع نظام غذائي يشمل الخضروات والفواكه فقط

-بالرغم أنه يتم اعتماد النظام الغذائي الذي يشمل الخضروات والفواكه فقط عادةً لإنقاص الوزن، إلا أنه مضر بالجسم حيث لا يوجد مصدر آخر للتغذية. وهذا يؤدي إلى شكل غير صحي من فقدان الوزن، حيث يفقد الشخص أيضًا كتلة العضلات وقوتها.

- قد يتسبب أيضًا في نقص أو خلل في المغذيات الكبيرة، حيث إن الفواكه والخضروات لا تحتوي على الدهون والبروتينات الضرورية للجسم. يؤدي تناول السعرات الحرارية المنخفضة تدريجيًا إلى انخفاض كبير في مستويات الطاقة، مما يجعل القيام بالأنشطة اليومية صعبًا.

- تفتقر الفواكه والخضروات إلى العناصر الغذائية الهامة الأخرى، مثل الكالسيوم والزنك ودهون أوميجا 3 وأوميجا 6. نظرًا لأن الأطعمة النيئة تحتوي على نسبة عالية من الألياف، فقد يؤدي هذا النظام الغذائي إلى تناول جرعة زائدة من الألياف، مما قد يؤدي إلى الغازات أو الانتفاخ.

اقرأ أيضًا: ما مدى صحة النظام النباتي للجسم؟- خبراء يجيبون

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية