أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

لمحبي البلح- هذا ما يحدث للجسم عند تناوله مع الطحينة

05:47 م الثلاثاء 24 أكتوبر 2023
لمحبي البلح- هذا ما يحدث للجسم عند تناوله مع الطحينة

البلح والطحينة

الكونسلتو

يعد البلح من الفواكه الصيفية المفيدة لصحة الإنسان، ويرجع السبب إلى احتوائه على العديد من العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم بشكل يومي.

ويعتاد بعض الأشخاص على إضافة الطحينة إلى البلح، لاعتقادهم أن تناول الاثنين في نفس الوقت يقدم للصحة العامة العديد من الفوائد المذهلة، فهل هذا صحيح؟

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، تأثير البلح بالطحينة على الجسم، وفقًا للدكتور بهاء ناجي، استشاري التغذية العلاجية.

اقرأ أيضًا: البلح بالسمن.. ماذا يحدث للجسم عند تناوله؟

تأثير البلح بالطحينة على الجسم

عند تناول البلح مع الطحينة، يحصل الجسم على الفوائد التالية:

1- تعزيز صحة القلب

يحتوي البلح بالطحينة على نسبة عالية من معدن البوتاسيوم، الذي يساعد على تنشيط الدورة الدموية وضبط ضغط الدم وتنظيم ضربات القلب.

ويساعد البلح بالطحينة على خفض الكوليسترول الضار بالدم، بفضل محتواه الجيد من الدهون الصحية.

2- الوقاية من الأنيميا

يقلل البلح بالطحينة من خطر الإصابة بالأنيميا، لاحتواء هذا المزيج على مستويات مرتفعة من معدن الحديد، الذي يساهم في إنتاج كريات الدم الحمراء، المسئولة عن إرسال الأكسجين إلى جميع أنحاء الجسم.

3- تقوية العظام

يجعل البلح بالطحينة عظام الجسم أكثر صلابة، لاحتواء الاثنين على معادن تساعد على تقويتها وتقليل خطر إصابتها بالكسور والهشاشة، مثل الكالسيوم والفسفور والنحاس.

قد يهمك: تناول البلح الأسود يوميًا- مفيد أم مضر؟

4- محاربة السرطان

يتمتع الأشخاص الذين يتناولون الطحينة مع التمر بحماية كبيرة ضد الإصابة بالسرطان، لاحتوائهما على جرعة جيدة من مضادات الأكسدة.

5- تقوية المناعة

يلعب البلح بالطحينة دورًا كبيرًا في تقوية الجهاز المناعي، لاحتواء هذه الوجبة على معدن الزنك، الذي يعزز من قدرة الجسم على مكافحة البكتيريا والفيروسات.

قد يهمك أيضًا: ماذا يحدث لجسمك عند تناول الطحينة؟

6- تعزيز الخصوبة

يمثل البلح بالطحينة أهمية كبيرة لصحة الرجال من الناحية الجنسية، لأن معدن الزنك يساهم في تعزيز الخصوبة، عن طريق زيادة عدد الحيوانات المنوية وتحسين جودتها وحركتها.


ومع ذلك، يجب تناول البلح بالطحينة باعتدال، لأن الإفراط فيهما قد يؤدي إلى زيادة الوزن، لاحتواء هذه الوجبة على سعرات حرارية مرتفعة.

اقرأ أيضًا: خبير تغذية يحذر هؤلاء من تناول البلح

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية