أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

ماذا يحدث لجسمك عند تناول العسل الأسود بالليمون؟

06:58 م الخميس 16 نوفمبر 2023
ماذا يحدث لجسمك عند تناول العسل الأسود بالليمون؟

العسل الأسود والليمون

كتب - محمد أمين:

يعتبر العسل الأسود من الأطعمة المفيدة لصحة الإنسان، لاحتوائه على العديد من العناصر الغذائية الضرورية للجسم، ولكن ماذا يحدث عند تناوله بالليمون؟

اقرأ أيضًا: فوائد العسل الأسود قبل النوم

هل تناول العسل الأسود بالليمون مفيد للجسم؟

في هذا الصدد، قالت الدكتورة مروة إبراهيم، أخصائية التغذية العلاجية، أن إضافة الليمون إلى العسل الأسود تزيد من قيمته الغذائية، مشيرةً إلى تعدد الفوائد التي يحصل عليها الجسم عند تناول الاثنين في نفس الوقت.

وحددت مروة فوائد العسل الأسود بالليمون للجسم في النقاط التالية:

قد يهمك: علاج فعال أم أسطورة؟.. إليك حقيقة فوائد الليمون بعسل النحل

1- الوقاية من الأنيميا

يساعد الليمون على تحسين امتصاص الجسم لمعدن الحديد الموجود بوفرة في العسل الأسود، ويرجع السبب إلى محتواه العالي من فيتامين سي، مما يقلل من خطر الإصابة بالأنيميا عند تناولهما معًا.

2- تقوية المناعة

يلعب العسل الأسود بالليمون دورًا كبيرًا في تقوية الجهاز المناعي، لأنه فيتامين سي يعزز من قدرة الجسم على التصدي للبكتيريا والفيروسات.

3- محاربة السرطان

يوفر العسل الأسود بالليمون حماية كبيرة ضد الإصابة بالسرطان، لاحتواء الاثنين على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، التي تكافح نشاط الشوارد الحرة في الجسم.

4- تعزيز صحة القلب

يساهم العسل الأسود بالليمون في تعزيز صحة القلب والأوعية الدموية، لأن الجمع بين الاثنين يوفر للجسم جرعة جيدة من معدن البوتاسيوم، الذي يساعد على تنشيط الدورة الدموية وضبط ضغط الدم.

ويكتسب العسل الأسود عند إضافة الليمون إليه نسبة مرتفعة من الألياف الغذائية، التي تعمل على خفض الكوليسترول الضار والدهون الثلاثية بالدم.

5- علاج الكحة

يصبح العسل الأسود أكثر قدرة على تهدئة السعال عند تناوله بالليمون، لأن فيتامين سي يعمل على محاربة العدوى الفيروسية المسببة الكحة بفعالية كبيرة.

قد يهمك أيضًا: العسل الأسود Vs الأبيض- أيهما أفضل لعلاج السعال؟

واختتمت حديثها بالتشديد على ضرورة عدم تناول العسل الأسود بالليمون على الريق، لاحتواء الأخير على مستويات عالية من الأحماض، التي تسبب الحموضة وقرحة المعدة.

اقرأ أيضًا: العسل الأسود على الريق- مفيد أم مضر؟

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية