أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

فوائد مذهلة لعصير الجزر في الطقس البارد

02:43 م الجمعة 22 ديسمبر 2023
فوائد مذهلة لعصير الجزر في الطقس البارد

عصير الجزر

كتب - محمد أمين

ينصح الخبراء بتناول عصير الجزر في ظل انخفاض درجات حرارة الطقس، لأنه مصدر قوي للعناصر الغذائية المفيدة للجسم، لاحتوائه علي مضادات الأكسدة والبيتا كاروتين.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، فوائد تناول عصير الجزر، وفقا لموقع "Health shots".

اقرأ أيضًا: ماذا يحدث للجسم عند تناول البازلاء مع الجزر؟

فوائد تناول عصير الجزر

- غني بالألياف الغذائية

الجزر مصدر جيد للألياف، فتناول عصيره يمكن أن يساعدك على تلبية 40-50% من احتياجات الجسم من الألياف، وهذا العنصر الغذائي ضروري للحفاظ على صحة الجهاز الهضمي، مما يساعدك على منع الإمساك، ويعمل علي تنظيم نسبة السكر بالجسم.

- يقوي المناعة

يعد مصدر غنيا للبيتا كاروتين، وهو أحد مضادات الأكسدة التي تساعد على تقوية المناعة، كما أنه غني بفيتامين سي، وهو عنصر غذائي مهم، لذا، فإن تناوله في الشتاء يحمي من الإصابة بنزلات البرد والأنفلونزا والسعال.

- يحافظ علي صحة البشرة

قد يساعد إضافة عصير الجزر إلى النظام الغذائي في الحصول على بشرة صافية، لأنه يحتوي على البيتا كاروتين وفيتامين سي، وهما من مضادات الأكسدة التي قد تحمي البشرة من التلف، وهذا وفقًا لدراسة منشورة في مجلة Nutrients، ويحتوي الجزر أيضًا على فيتامين أ الذي يساعدك في الحصول على بشرة صافية.

- مفيد لمرضى السكر

تناول عصير الجزر يحافظ على مستويات السكر في الدم، حيث كشفت دراسة نشرت في مجلة الكيمياء الزراعية والغذائية أن عصير الجزر يحتوي على البروبيوتيك، والتي يمكن أن تساعد في التحكم في مستويات السكر في الدم، كما أنه يحتوي علي الألياف فيساعد أيضًا في الحفاظ على مؤشر نسبة السكر في الدم منخفضًا، مما يجعله خيارًا جيدًا للأشخاص المصابين بداء السكري.

- الحفاظ علي صحة القلب

الجزر غني بالبوتاسيوم، وهو معدن يلعب دورًا جيدًا في إدارة مستويات ضغط الدم، مما يساعد في الحفاظ على صحة القلب، ويساعد في توازن الصوديوم في الجسم وتحسين صحة القلب.

- يحمي العين ويعزز صحتها

الجزر غني بكميات عالية من العناصر الغذائية التي تفيد العيون، حيث وجدت دراسة نشرت في مجلة مضادات الأكسدة أن عصير الجزر يحتوي على فيتامين أ، والذي يساعد في تقليل خطر الضمور البقعي المرتبط بالعمر، ويُعتقد أيضًا أنه مصدر جيد للوتين والزياكسانثين، وهما نوعان من الكاروتينات التي تتراكم في العين وتحمي عينيك من التلف.

قد يهمك: هل الجزر يقوي النظر؟- طبيب يحسم الجدل "فيديو"

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية