أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

القهوة سريعة الذوبان بالحليب- مفيدة أم مضرة؟

09:38 م الثلاثاء 28 فبراير 2023
القهوة سريعة الذوبان بالحليب- مفيدة أم مضرة؟

إضافة الحليب للقهوة سريعة الذوبان

كتب - صابر نجاح:

يفضل الكثير من الأشخاص إضافة الحليب إلى القهوة سريعة الذوبان عند تحضيرها، لأنه يكسبها مذاقًا لذيذًا، كما يُعتقد أنه يساعد على تعزيز قيمتها الغذائية.

اقرأ أيضًا: لمحبي القهوة- 4 إضافات تجعلها أكثر فائدة للجسم

فوائد القهوة سريعة الذوبان بالحليب

نقلًا عن موقع "The healthsite"، يعتبر الحليب من الإضافات الصحية للقهوة سريعة الذوبان، ويرجع ذلك للأسباب التالية:

1- منع الحموضة

يلعب الحليب دورًا كبيرًا في موازنة الرقم الهيدروجيني الحمضي للقهوة سريعة الذوبان، مما يساعد على تقليل الشعور بالحموضة عند تناولها.

2- الحد من الإصابة بسرطان المريء

تناول القهوة سريعة الذوبان ساخنة قد يؤدي إلى الإصابة بحروق في المريء، قد تتطور إلى أورام خبيئة، ولكن بإضافة الحليب البارد إليها، تصبح آمنة، لأنه يخفض من درجة حرارتها نسبيًا.

3- تحسين جودة النوم

من المعروف أن القهوة سريعة الذوبان يحظر تناولها ليلًا، لاحتوائها على نسبة عالية من الكافيين، الذي يسبب الأرق، ولكن عند تحضيرها بالحليب، يقل تأثيره.

قد يهمك: فوائد متعددة لشرب القهوة سريعة الذوبان صباحًا لكن «بشروط»

أضرار القهوة سريعة الذوبان بالحليب

وبحسب موقع "Coffee Science"، من الأفضل تناول القهوة سريعة الذوبان في الرجيم دون أي إضافات، لأن الحليب يزيد من سعراتها الحرارية، خاصةً إذا كان كامل الدسم.

ومن جانبه، أكد الدكتور سيد حماد، أستاذ مساعد التغذية بالمعهد القومي للتغذية، أن القهوة سريعة الذوبان بالحليب مشروب غير صحي، موضحًا أن أضرارها تفوق فوائدها.

وأشار حماد إلى أن الكافيين الموجود بوفرة في القهوة سريعة الذوبان يمنع الجسم من امتصاص معدن الكالسيوم الذي يتميز به الحليب.

قد يهمك أيضًا: القهوة سريعة الذوبان- خبيرة تغذية تحذر من مخاطر الإفراط فيها

وأضاف خبير التغذية أن هناك مشروبات أخرى يمكن مزجها بالحليب بدلًا من القهون دون التقليل من قيمته الغذائية، مثل الحلبة والقرفة والعصائر الطبيعية.

وإذا كنت ترغب في شرب القهوة سريعة الذوبان بالحليب، أوصى حماد بإضافة القليل منها دون استعمال المبيض وعدم تحليتها بالسكر الأبيض.

وأوضح أن المبيض من الإضافات المضرة للقهوة سريعة الذوبان، ويرجع السبب إلى احتوائه على نسبة عالية من الدهون النباتية، التي تشكل خطرًا كبيرًا في صحة القلب والذاكرة.

اقرأ أيضًا: 7 إضافات كارثية لا تضعها على القهوة في الصباح

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية