أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

أسوأ مشروبات في رمضان- 5 أصناف مضرة بصحتك

05:32 م الثلاثاء 11 أبريل 2023
أسوأ مشروبات في رمضان- 5 أصناف مضرة بصحتك

صورة تعبيرية

كتبت - أمنية قلاوون:

تمثل السوائل أهمية كبيرة للصحة العامة في شهر رمضان المبارك، للحفاظ على ترطيب الجسم وتقليل خطر الإصابة بالجفاف، وغيرها من الفوائد الأخرى.

ولكن هناك مشروبات مضرة يجب الابتعاد عنها في رمضان، يستعرضها "الكونسلتو" في التقرير التالي، وفقًا لموقع "WebMD" و "Eatthis".

اقرأ أيضًا: مشروبات رمضان- 5 بدائل صحية لها

أسوأ المشروبات في رمضان

1- المشروبات الغازية

تزيد المشروبات الغازية من خطر الإصابة بالسكري من النوع الثاني وأمراض القلب والسمنة المفرطة، لاحتوائها على نسبة عالية من السكريات وارتفاع سعراتها الحرارية، خاصةً عند تناولها بمعدل يتراوح من كوب إلى كوبين في اليوم.

2- صودا الدايت

يعتقد البعض أن صودا الدايت بديل صحي للمشروبات الغازية، لخلوها من السكر، ولكن الحقيقة أنها تحتوي على محليات صناعية، قد تؤدي إلى زيادة الوزن والإصابة بالسكري عند الإفراط فيها.

قد يهمك: منها الليمون.. 5 مشروبات يحظر تناولها على مائدة الإفطار

3- العصائر المعلبة

تفتقد العصائر المعلبة للفيتامينات والمعادن الموجودة في الثمار، فضلًا عن محتواها العالي من السكريات، لذلك من الأفضل تحضير عصير الفاكهة في المنزل أو تناول الفواكه طازجة.

4- الحليب المنكه

لا خلاف على القيمة الغذائية العالية للحليب، ولكن بإضافة بعض المنكهات إليه، مثل الشوكولاتة والفراولة، ترتفع سعراته الحرارية ويكتسب المزيد من السكريات.

5- القهوة المحلاة

من المشروبات المضرة بالجسم في رمضان، لاحتوائها على مستويات عالية من السكريات والدهون المشبعة، بالإضافة إلى ارتفاع سعراتها الحرارية.

قد يهمك أيضًا: 5 مشروبات تزيد الوزن في رمضان

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية