أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

تسالي العيد- ماذا يحدث عند تناول اللب دون تقشيره؟

08:24 م الخميس 20 أبريل 2023
تسالي العيد- ماذا يحدث عند تناول اللب دون تقشيره؟

اللب الأبيض

كتب - محمد أمين:

يعد اللب من التسالي المفضلة عند الكثيرين في عيد الفطر المبارك، حيث يعتادون على تناوله أثناء مشاهدة التليفزيون، نظرًا لمذاقه اللذيذ.

اقرأ أيضًا: تسالي العيد- فوائد متعددة يقدمها اللب بأنواعه لصحتك

وتناول اللب بقشره من العادات الخاطئة التي يرتكبها بعض الأشخاص، دون الانتباه لحجم الأضرار التي قد يتعرضون إليها، حسبما ذكر الدكتور رامي صلاح الدين، استشاري التغذية العلاجية.

قد يهمك: أكل الترمس بقشره- مفيد أم مضر؟

وقال رامي إن قشر اللب قد يؤدي إلى حدوث جروح في الحلق والحنجرة والبلعوم وجدار المعدة، ويرجع السبب إلى حوافه الحادة، خاصةً عند ابتلاعه دون مضغه جيدًا.

وأشار إلى أن المعدة تواجه صعوبة كبيرة في هضم قشر اللب بشكل كامل، ومع تراكم بقاياه في الأمعاء، يزداد خطر الإصابة بالانسداد المعوي.

وأضاف استشاري التغذية العلاجية أن تناول اللب دون تقشيره قد يزيد من خطر الإصابة بالاضطرابات الهضمية، مثل عسر الهضم والإمساك.

قد يهمك أيضًا: لا تفرط في اللب- يسبب مشكلة هضمية مزعجة

وأوضح أن من الأسباب التي تجعل تقشير اللب أمرًا في غاية الأهمية، هو احتواء القشرة الخارجية على نسبة عالية من الأملاح، وهذا ما يجعله من التسالي الممنوعة على مرضى الضغط المرتفع.

وفي ختام حديثه، أكد رامي أن تناول قشر اللب شديد الملوحة قد يؤدي إلى ارتفاع مستويات الصوديوم في الدم، ومن ثم الإصابة بارتفاع ضغط الدم واحتباس السوائل بالجسم والإضرار بصحة الكلى.

اقرا أيضًا: أطعمة لخفض الصوديوم لمرضى الضغط المرتفع بعد الأكلات المملحة

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية