أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

استعدادًا للعيد- هل أكل الطحال مفيد للجسم؟

06:43 م الخميس 22 يونيو 2023
استعدادًا للعيد- هل أكل الطحال مفيد للجسم؟

الطحال

كتب - محمد أمين:

حلويات اللحوم من الأطعمة المفضلة عند العديد من الأشخاص في عيد الأضحى المبارك، ويرجع السبب إلى مذاقها اللذيذ، الذي يجعلها طبقًا رئيسيًا على مائدتهم.

اقرأ أيضًا: من المسمط.. 5 أنواع لحلويات اللحوم مفيدة لصحتك

فوائد أكل الطحال للجسم

ويعتبر الطحال من حلويات اللحوم الشهيرة، يتميز باحتوائه على عناصر غذائية تقدم للجسم مجموعة مذهلة من الفوائد، حسبما ذكر الدكتور عمرو ناجي، أخصائي التغذية العلاجية.

وحدد ناجي فوائد الطحال للجسم في النقاط التالية:

1- يلعب الطحال دورًا كبيرًا في تقوية الجهاز المناعي، لاحتوائه على نسبة عالية من فيتامين أ، الذي يعزز من قدرة الجسم على مكافحة البكتيريا والفيروسات.

2- يقلل الطحال من خطر الإصابة بالأنيميا، لغناه بمعدن الحديد، الذي يساعد على إنتاج كريات الدم الحمراء، المسئولة عن إرسال الأكسجين إلى جميع أنحاء الجسم.

3- يساهم الطحال في بناء وتقوية عضلات الجسم، بفضل محتواه العالي من البروتين والأحماض الأمينية.

4- يحتوي الطحال على مستويات جيدة من فيتامين B5 "البنتوثينيك"، الذي يقدم للجلد العديد من الفوائد، مثل ترطيب البشرة والتئام الجروح وعلاج بعض الأمراض، مثل حب الشباب.

قد يهمك: خبيرة تغذية تحذر هؤلاء من تناول حلويات اللحوم

وبحسب موقع "Healthline"، تساعد حلويات اللحوم، لا سيما الطحال، على فقدان الوزن، لأن البروتين المتوفر بها يقلل الشعور بالجوع لساعات طويلة، مما يعزز معدل الأيض بالجسم.

وتمثل حلويات اللحوم أهمية خاصة لصحة المخ والكبد عند الإنسان، لاحتوائها على الكولين، الذي يجعلهما أكثر قدرة على أداء وظائفها الحيوية على النحو المطلوب.

وفي نهاية حديثه، أوصى خبير التغذية بطهي الطحال جيدًا قبل تناوله، للتخلص من الكائنات الحية الدقيقة العالقة به، مثل الفيروسات والبكتيريا، بفعل الحرارة العالية التي يتعرض لها.

قد يهمك أيضًا: احذر الإفراط في حلويات اللحوم.. 6 أضرار تسببها لصحتك

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية