أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

بينها السبانخ والجبن.. أفضل وأسوأ الأطعمة "الميكس"

02:54 م الأحد 04 يونيو 2023
بينها السبانخ والجبن.. أفضل وأسوأ الأطعمة "الميكس"

دقيق الشوفان مغطى بالمكسرات

كتبت- أمنية قلاوون:

تحتوي الأطعمة على عناصر غذائية مختلفة، قد يؤدي تناول هذه العناصر إلى الغذائية إلى صعوبة في امتصاص عناصر غذائية من أطعمة أخرى.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، قائمة بأفضل وأسوأ الأطعمة التي يمكن تناولها معًا، وفقًا لموقع "Live strong".

أسوأ الأطعمة "الميكس"

1-السبانخ والجبن

تعتبر السبانخ أحد الأطعمة الغنية يالأوكسالات، تتحد هذه المركبات الصغيرة مع الكالسيوم وتمنع امتصاصه، إذا كنتِ تتبعين نظامًا غذائيًا نباتيًا أو كنتِ امرأة في سن اليأس أو تريدين فقط التأكد من امتصاص الكالسيوم جيدًا.

يوصي خبراء التغذية تجنب خلط منتجات الألبان بالأطعمة كثيفة الأوكسالات مثل السبانخ والبنجر والملفوف والكراث والبقدونس.

2-المكسرات والتوفو

يمكن للفيتامينات الموجودة في المكسرات والبذور والحبوب الكاملة أن تمنع امتصاص الحديد، يعتبر التوفو ومنتجات الصويا الأخرى طريقة سهلة ومليئة بالبروتين للنباتيين للحصول على الحديد.

اقرأ أيضًا: أطعمة لا تتناولها معًا.. تضر بالجهاز الهضمي

أفضل الأطعمة "الميكس"

3-المكسرات ودقيق الشوفان

إن الأشخاص الذين يحاولون التحكم في وزنهم أو سكر الدم قد يرغبون في الجمع بين الحبوب الكاملة النشوية والأطعمة الغنية بالألياف أو البروتين أو الدهون.

يوصي خبراء التغذية الأشخاص المصابين بالسكري أو مقدمات السكري، عند المعاناة من ارتفاع السكر في الدم أو نقص السكر في الدم أو عدم انتظام نسبة السكر في الدم، بتناول هذه الوجبة للجمع بين الكربوهيدرات مع الدهون والبروتين، ما يزيد من استقرار مستويات سكر الدم.

4-زيت الزيتون البكر والطماطم

تحتوي الطماطم على مادة الليكوبين، هي مادة مضادة للأكسدة تذوب في الدهون والتي قد تساعد في منع نمو الورم وتقليل مخاطر الإصابة بالسرطان وأمراض القلب والأوعية الدموية.

ينصح الخبراء برش القليل من زيت الزيتون البكر الممتاز على الطماطم، للمساعدة في امتصاص اللايكوبين من الطماطم نظرًا لكونها قابلة للذوبان في الدهون.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية