أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

خبير تغذية يحذر هؤلاء من تناول الفولية

06:13 م الخميس 21 سبتمبر 2023
خبير تغذية يحذر هؤلاء من تناول الفولية

الفولية

كتب - محمد أمين:

يجب على مرضى النقرس توخي الحذر عند تناول حلويات المولد، لأن هناك أنواعًا منها تؤثر سلبًا على صحتهم، بحسب الدكتور بهاء ناجي، استشاري التغذية العلاجية.

اقرأ أيضًا: بأمر الطبيب.. هؤلاء ممنوعون من حلويات المولد

وقال ناجي إن جميع حلويات المولد التي تدخل المكسرات والبقوليات في تصنيعها ينبغي على مرض النقرس الابتعاد عنها بشكل نهائي، مثل الفولية والحمصية والبندقية والسمسمية.

قد يهمك: كيف تختار حلويات المولد المفيدة لصحتك؟

وأوضح استشاري التغذية العلاجية إن هذه الأنواع من حلويات المولد تتسبب في ارتفاع مستويات حمض اليوريك في الدم، مما يؤدي إلى تفاقم أعراض النقرس، حيث يزداد الشعور بالألم ويصبح مفصل الإصبع القدم الكبير شديد التورم.

قد يهمك أيضًا: دليلك لتناول حلويات المولد بشكل آمن

بينما الأشخاص الأصحاء، أشار إلى ضرورة تناول حلويات المولد -بغض النظر عن نوعها- باعتدال، لأن الإفراط فيها قد يهددهم ببعض الأضرار، للاطلاع عليها، اضغط هنا.

وأوصى ناجي بألا تزيد الكمية المستهلكة من حلويات المولد عن 250 جرام، موزعين على مدار اليوم، للاستمتاع بمذاقها اللذيذ دون الإصابة بأي أضرار.

اقرأ أيضًا: بعد تناول حلويات المولد- كيف تخلص جسمك من سكرياتها؟

وأكد أن أصحاب الأمراض المزمنة يمكنهم تناول حلويات المولد، ولكن بكمية أقل، يحددها الطبيب بناءً على الحالة الصحية للمريض، ولكن يراعى اتباع بعض الإرشادات بعد استهلاكها، مثل مراقبة سكر الدم وقياس الضغط وممارسة الرياضة وشرب كمية وفيرة من الماء وتناول الأطعمة الغنية بالألياف.

قد يهمك: قبل تناول حلوى المولد..نصائح هامة لمرضى السكري

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية