أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هل شرب عصير الليمون يقضي على حصوات الكلى؟

06:23 م السبت 27 يناير 2024
هل شرب عصير الليمون يقضي على حصوات الكلى؟

عصير الليمون لمرضى حصوات الكلى

كتب- صابر نجاح:

يعتبر عصير الليمون من المشروبات المفيدة لصحة الجسم، ويقدم الكثير من الفوائد الصحية وعلى رأسها تحسين صحة البشرة، وتعزيز مستويات الطاقة وفقدان الوزن بسهولة أكبر، وقد يكون له فوائد خاصة على حصوات الكلى.

في السياق التالي، يوضح الكونسلتو، فوائد عصير الليمون لمرضى حصوات الكلى، وذلك حسبما جاء في موقع "Healthline".

فوائد عصير الليمون لمرضى حصوات الكلى

يعرف عصير الليمون بمدى احتوائه على حمض الستريك الذي يمنع تكوين الحصوات على الكلى، وكذلك يمنع نمو بلورات الكالسيوم، لذلك يجب الحرص على تناوله سواء بالماء البارد أو الدافيء مع تجنب الإفراط في تناوله، لأنه يمكن أن يعطي نتائج عكسية.

كما أنه قد يساعد حامض الستريك في منع حصوات الكلى عن طريق زيادة حجم البول وزيادة درجة حموضة البول، مما يخلق بيئة أقل ملاءمة لتكوين حصوات الكلى.

اقرأ أيضًا: هل الليمون يساعد على خفض الكوليسترول الضار؟

كما وجدت بعض الدراسات، أن عصير الليمون يمنع بشكل فعال حصوات الكلى، لكن ولم تظهر دراسات أخرى أي تأثير، لذلك تحتاج المزيد من الدراسات التي أجريت بشكل جيد إلى فحص ما إذا كان عصير الليمون يؤثر على تكوين حصوات الكلى.

يلعب عصير الليمون دورًا كبيرًا في تنقية الجسم من السموم والفضلات، مثل بلورات أوكسالات الكالسيوم التي تسبب حصوات الكلى، لاحتوائه على نسبة عالية من حمض الستريك.

وبالنسبة للأشخاص الذين يعانون من حصوات الكلى، يُنصح بإضافة زيت الزيتون إلى عصير الليمون، لأن تناول الاثنين في نفس الوقت يساعد على تفتيتها.

ما الكمية المناسبة من عصير الليمون لمنع تكوين حصوات الكلى؟

يمكن تناول نصف كوب من عصير الليمون يوميًا قد يوفر ما يكفي من حامض الستريك للمساعدة في منع تكون الحصوات.

قد يهمك: لتنظيف الكلى- 6 عصائر تناولها يوميًا

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية