أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

لتنظيف الكلى- 6 عصائر تناولها يوميًا

06:52 م الثلاثاء 02 يناير 2024
لتنظيف الكلى- 6 عصائر تناولها يوميًا

الكلى

كتبت - ياسمين الصاوي:

تصبح الكلى أكثر قدرة على القيام بوظائفها الحيوية على النحو المطلوب عند تنظيفها من السموم والفضلات بصفة دورية عن طريق تناول بعض المشروبات.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، أفضل العصائر لتنظيف الكلى، وفقًا لموقعي "Health" و"Livestrong".

عصائر تنظف الكلى

1- عصير الكرنب

يوفر عصير الكرنب حماية كبيرة ضد الإصابة بحصوات الكلى، لاحتوائه على نسبة عالية من معدن الكالسيوم، تقدر بحوالي 201 ملليجرام لكل نصف كوب.

2- عصير الليمون

يلعب عصير الليمون دورًا كبيرًا في تنقية الجسم من السموم والفضلات، مثل بلورات أوكسالات الكالسيوم التي تسبب حصوات الكلى، لاحتوائه على نسبة عالية من حمض الستريك.

وبالنسبة للأشخاص الذين يعانون من حصوات الكلى، يُنصح بإضافة زيت الزيتون إلى عصير الليمون، لأن تناول الاثنين في نفس الوقت يساعد على تفتيتها.

اقرأ أيضًا: بدون أدوية- طرق تساعد على تنظيف الكلى من السموم

3- عصير البرتقال

يساعد عصير البرتقال على تقليل خطر الإصابة بحصوات الكلى، لغناه بحمض الستريك، الذي يساهم في إذابة بلوران أوكسالات الكالسيوم، بحسب "Harvard Health Publishing".

4- عصير التفاح

يعد عصير التفاح من المشروبات الآمنة لمرضى الكلى المزمن، لأنه يساعد على ترطيب أجسادهم، دون زيادة البوتاسيوم بالدم، لاحتوائه على القليل منه.

قد يهمك: علاج أملاح الكلى طبيعيًا- 7 طرق قد تساعدك

5- عصير الأناناس

يمكن لمرضى الكلى تناول عصير الأناناس دون القلق من ارتفاع البوتاسيوم بالدم، لأنه من المشروبات التي تحتوي على مستويات ضئلية منه.

6- عصير الرمان

يساهم عصير الرمان في تنظيف الكلى وتعزيز صحتها وتقليل خطر إصابتها بالحصوات، بفضل محتواه العالي من مضادات الأكسدة، بحسب بعض الأبحاث.

وفي دراسة منشورة بمجلة "Free Radical Biology and Medicine" عام 2012، وجد الباحثون أن عصير الرمان يمثل أهمية كبيرة لمرضى الفشل الكلوي.

وهذا ما أكده المعهد الوطني للسكري وأمراض الجهاز الهضمي والكلى، مشيرًا إلى أن عصير الرمان يعمل على تنقية الدم من النفايات وعلاج احتباس السوائل بالجسم.

قد يهمك أيضًا: 4 مشروبات تساعدك على تنظيف الكلى من السموم

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية