أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

فوائد الحمص الأخضر.. إليك طريقة تحضيره

04:08 م الأربعاء 03 يناير 2024
فوائد الحمص الأخضر.. إليك طريقة تحضيره

فوائد الحمص الأخضر

كتبت- هدى عبد الناصر:

الحمص الأخضر من الأنواع التي تحتوي على عناصر غذائية متعددة مما يجعلها تقدم للجسم الكثير من الفوائد الصحية ومن ثم تقليل فرص الإصابة بالأمراض، ولكن يجب الحذر جيدًا من الإفراط في تناوله.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي أهم فوائد الحمص الأخضر، وفقًا لما ذكره موقع"Timesofindia".

فوائد الحمص الأخضر

يوفر الحمص الأخضر العديد من الفوائد الصحية، بما في ذلك:

1- تحسين صحة القلب والأوعية الدموية

يحتوي الحمص الأخضر على نسبة عالية من الألياف الغذائية، والتي يمكن أن تساعد في خفض مستويات الكوليسترول الضار في الدم، بالإضافة إلى احتوائه على نسبة عالية من البوتاسيوم، والذي يمكن أن يساعد في تنظيم ضغط الدم.

2- تعزيز صحة الجهاز الهضمي

يتميز الحمص الأخضر باحتوائه على نسبة عالية من الألياف، مما يساعد في تحسين حركة الأمعاء وتقليل خطر الإصابة بالإمساك، كما يحتوي على نسبة كبيرة من البروبيوتيك، وهي أحد أنواع البكتيريا المفيدة التي تساعد في الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي.

اقرأ أيضًا: الحمص للحامل- مفيد أم مضر؟

3- الحد من الأمراض المزمنة

يعرف الحمص الأخضر بأنه يحتوي على مضادات الأكسدة، التي يمكن أن تساعد في حماية الخلايا من التلف، بالإضافة إلى الكمية الكبيرة من الألياف، مما يساعد في تقليل خطر الإصابة ببعض الأمراض المزمنة، مثل مرض السكري من النوع 2 وأمراض القلب والسكتة الدماغية.

4- فقدان الوزن

عادًة ما يستخدم الحمص الأخضر لسهولة فقدان الوزن، وذلك عن طريق زيادة الشعور بالشبع لفترة طويلة، بالإضافة إلى الكميات الكبيرة من البروتين المعروف بأنه يساهم في بناء العضلات بشكل واضح.

قد يهمك: هل تعلم ما فوائد الحمص للقلب والعظام؟

كيفية تناول الحمص الأخضر

عادًة ما يتم تناول الحمص الأخضر عن طريق الطهي لمدة لا تقل عن 15 دقيقة أو التحميص في الفرن أو وضعه على السلطات وتناوله مع باقي الخضروات للحصول على أكبر قدر من الفوائد الصحية.

قد يهمك أيضًا: مشروب حمص الشام ليس للتدفئة فقط.. إليك أهم فوائده

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية