أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

خبير تغذية يوصي بتناول هذا المشروب في الشتاء: فوائده مذهلة

09:34 م الثلاثاء 09 يناير 2024
خبير تغذية يوصي بتناول هذا المشروب في الشتاء: فوائده مذهلة

الزنجبيل بالليمون

كتب - صابر نجاح:

هناك مشروب يجب الاهتمام بتناوله في فصل الشتاء، نظرًا لقيمته الغذائية العالية، حسبما ذكر الدكتور بهاء ناجي، استشاري التغذية العلاجية.

اقرأ أيضًا: مشروبات الشتاء الصحية- 5 أنواع احرص على تناولها

فوائد الزنجبيل بالليمون في الشتاء

وقال ناجي إن المشروب الذي يقصده هو "الزنجبيل بالليمون"، مشيرًا إلى تعدد الفوائد العلاجية والوقائية التي يقدمها للجسم خلال فصل الشتاء.

1- تقوية المناعة

وأضاف استشاري التغذية العلاجية أن مشروب الزنجبيل بالليمون يلعب دورًا كبيرًا في تقليل خطر الإصابة بنزلات البرد والإنفلونزا في الشتاء، لغناه بفيتامين سي، الذي يساعد على تقوية الجهاز المناعي وتعزيز قدرة الجسم على التصدي للفيروسات.

قد يهمك: الزنجبيل الطازج Vs المطحون- أيهما أفضل لصحتك؟

2- مسكن طبيعي

وأشار إلى قدرة الزنجبيل بالليمون على تخفيف آلام المفاصل وتقلصات الدورة الشهرية التي تزداد حدة في الشتاء، ويرجع السبب إلى خصائصه المضادة للالتهابات، التي تجعله أكثر فعالية من المسكنات.

قد يهمك أيضًا: في الشتاء- إليك أفضل علاج للالتهاب المفاصل

3- فقدان الوزن

وأكد أن الزنجبيل بالليمون يساعد على فقدان الوزن الزائد، عن طريق تحفيز الجسم على حرق الدهون المتراكمة به وتقليل الشعور بالجوع لساعات طويلة، بشرط عدم تحليته بالسكر الأبيض، واستبداله بملعقة صغيرة من عسل النحل.

شاهد: لمتبعي الدايت.. 5 مشروبات شتوية تساعد على التدفئة والتخسيس "فيديوجرافيك"

4- الوقاية من بعض الأمراض

وبحسب موقع "WebMD"، يوفر الزنجبيل بالليمون حماية كبيرة ضد الإصابة بالسرطان وأمراض القلب والأوعية الدموية والكبد، لاحتوائه على العديد من مضادات الأكسدة.

5- علاج بعض الاضطرابات الهضمية

واختتم ناجي حديثه بالإشارة إلى أن الجهاز الهضمي يستفيد كثيرًا عند تناول الزنجبيل بالليمون، لأنه فعال في علاج بعض الاضطرابات الهضمية، مثل عسر الهضم والغثيان والقيء والحموضة.

اقرأ أيضًا: تغنيك عن الأدوية.. 5 وصفات طبيعية فعالة في علاج الأمراض

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية