أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

أحدهم يتعرض للانفجار- 9 أطعمة ممنوع طهيها في الإير فراير

05:34 م الإثنين 19 فبراير 2024
أحدهم يتعرض للانفجار- 9 أطعمة ممنوع طهيها في الإير فراير

الإير فراير

الكونسلتو

تعد الإير فراير أو المقلاة الهوائية من الأجهزة الكهربائية التي لا غنى عنها في كل منزل، لأنها تساعد على قلي الأطعمة بشكل صحي، بالإضافة إلى قدرتها على توفير المزيد من الوقت والجهد.

ومع ذلك، هناك أطعمة يحظر طهيها في المقلاة الهوائية، يستعرضها "الكونسلتو" في السطور التالية، وفقًا لموقع "Times of india" وصحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

اقرأ أيضًا: دون نقطة زيت- هل قلي الطعام بـ"الآير فراير" صحي؟

أطعمة ممنوع طهيها في المقلاة الهوائية

1- الأطعمة المغطاه بالخلطة الرطبة

لا يمكن طهي الأطعمة المغطاه بالخلطة الرطبة في المقلاة الهوائية، لأن الخليط قد يتساقط إلى تجويف الإير فراير عبر الثقوب الموجودة في السلة، مما يؤدي إلى اتساخها بشدة وعدم وصول الطعام للقوام المطلوب.

2- قطعة اللحم الكبيرة

إذا كنت ترغب في طهي اللحم في المقلاة الهوائية، عليك تقطيعها إلى أجزاء صغيرة، لأن القطع الكبيرة لا تصل إلى القوام المقرمش المطلوب، بسبب محتواها العالي من الرطوبة.

3- الخضراوات الورقية

من الأفضل عدم طهي الخضراوات الورقية، مثل السبانخ والكرنب، في الإير فراير، لأنها تتطاير بداخلها بسبب دوران الهواء، مما يؤدي إلى طبخها بشكل غير متساوٍ.

قد يهمك: هل طهي الطعام في الأكياس الحرارية آمن على الصحة؟.. إليكِ طريقة استخدامها

4- أصابع الموزاريلا

طهي أصابع الموزاريلا غير مناسب في المقلاة الهوائية، لأن الجبن قد يتسرب منها، مما يؤدي إلى عدم وصولها للقوام المقرمش واتساخ الإير فراير بشدة.

5- البيض

يعد البيض من الأطعمة الممنوع طهيها في المقلاة الهوائية، لأنه قد يتعرض للانفجار، نظرًا لتمدد الهواء بسرعة كبيرة داخل القشرة.

6- الدجاج الكامل

لا يصلح الدجاج الكامل للطهي في المقلاة الهوائية، لأن الجزء الأقرب لمصدر الحرارة سينضج قبل أن تصبح الأجزاء الأبعد مناسبة للأكل، مما يعرضه للاحتراق.

قد يهمك أيضًا: يجعلها سامة.. 8 أطعمة يحظر تسخينها في الميكروويف

7- الفشار

الميكروويف أفضل من الإير فراير في تحضير الفشار، لأن معظم أنواع المقلاة الهوائية لا تصل لدرجة حرارة عالية تكفي لانفجار حبات الذرة.

8- المكرونة

لا مانع من تسخين المكرونة المطبوخة في المقلاة الهوائية، ولكن إذا كانت نيئة، فهذا لا يجوز، لأنها تحتاج إلى وضعها في الماء المغلي حتى تنضج.

9- الأرز

يحتاج الأرز -مثل المكرونة- إلى الماء حتى يطهى، لذلك فإن المقلاة الهوائية غير مناسبة له، لأنها تفتقد لعنصري الغليان والتبخير.

اقرأ أيضًا: احذر تغليف وطهي الطعام بورق الألومنيوم.. يهددك بالزهايمر والتسمم

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية