خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هل ستصاب مستقبلا بالسكر؟.. اعرف الإجابة الآن

10:57 ص الأربعاء 14 نوفمبر 2018
هل ستصاب مستقبلا بالسكر؟.. اعرف الإجابة الآن

فحص السكري

كتبت- ياسمين الصاوي

تلعب بعض العوامل دورًا في الإصابة بمرض السكري، ويمكن الوقاية من هذه المشكلة حال معرفة مصادر الخطر وتفاديها، فهناك 1 من كل 4 أشخاص من المعرضين للإصابة لا يعرف أن فرص المعاناة من المرض تزداد لديه.

هناك بعض الأسئلة التي يمكنها الكشف عن احتمالية الإصابة بالسكري فيما بعد، وذلك من خلال تقريره نشره موقع "We md" حول عوامل الخطر وراء الإصابة بالسكري.

1- هل أحد أفراد عائلتك مصاب بالسكري؟

إذا كانت الإجابة نعم، فلا بد من الفحص المبكر عن طريق اختبار الدم، لأن فرص الإصابة بالسكري من النوع الأول تصبح قوية عند إصابة الأم أو الأب أو الأخ أو الأخت بالسكري.

2- هل تعاني من مرض في البنكرياس؟

إذا كانت هناك أي مشكلة في البنكرياس، فعليك العلم أنها يمكن أن تقلل قدرته على عمل الإنسولين، وبالتالي يزداد خطر الإصابة بالسكري.

3- هل تعاني من مرض أو عدوى أخرى؟

بعض العدوى والأمراض يمكن أن تسبب تلف البنكرياس، ومن ثم لا يستطيع أداء مهمته، ويصاب المريض بالسكري من النوع الأول.

4- ما وزنك؟

إذا كان وزنك يتعدى الحد الطبيعي، وتعاني من السمنة المفرطة، فعليك الانتباه إلى اعتبار الوزن الزائد السبب الرئيس وراء الإصابة بالسكري من النوع الثاني، وعلى رأس المصابين المراهقين والأطفال.

5- ما عمرك؟

ترتفع مخاطر الإصابة بالسكري لدى البالغين 45 عامًا وأكثر مع زيادة الوزن، لذا إذا ظهرت أي أعراض للسكري، فيجب التحدث مع الطبيب فورا وإجراء الفحص للاطمئنان.

6- هل تمارس الرياضة؟

إذا كانت الإجابة لا، فيجب الحذر التام، لأن قلة ممارسة الرياضة (أقل من 3 مرات أسبوعيًا) يمكن أن تؤدي إلى مشكلات صحية تسبب السكري.

7- ماذا عن صحتك أثناء الحمل؟

في حالة إصابة النساء بسكري الحمل، فإن خطر الإصابة بالسكري من النوع الثاني تزداد مع التقدم في العمر.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية