أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

تعاني منها في فصل الشتاء؟.. 8 أطعمة تحد من الإصابة بالالتهابات الجلدية

08:27 م الخميس 21 نوفمبر 2019

كتبت - مادي غيث:

تتعدد أسباب الإصابة بالالتهابات الجلدية، فقد تكون مرضية أو ناتجة عن تناول بعض الأطعمة التي تسبب الحساسية، وقد يعاني منها بعض الأشخاص في فصل الشتاء، بسبب الجفاف الناتج عن التعرض المستمر للهواء البارد، الأمر الذي يستدعي منهم المواظبة على تناول مجموعة محددة من المأكولات عند انخفاض درجة حرارة الطقس، للحد منها.

"الكونسلتو" يستعرض في السطور التالية، قائمة بأبرز الأطعمة التي تعالج الالتهابات الجلدية، وفقًا لموقع "Prisandiego".

1- الملفوف

من الخضروات الورقية التي تحتوي على نسبة عالية من فيتامين سي، أحد أهم العناصر الغذائية المفيدة لصحة الجلد، حيث يقلل من فرص الإصابة بالالتهابات الجلدية، كما يساهم في التئام الجروح.

2- جوز الهند

يحتوي جوز الهند على نسب عالية من حمضي اللوريك ,الكابريكيل، فكلاهما من العناصر الغذائية التي تعمل على تقوية الجهاز المناعي، لذلك ينصح بدهن الجلد بالزيت المستخلص منه، لحمايته من البكتيريا الضارة المسببة للالتهابات.

3- الثوم

يعد الثوم من الخضروات التي تتميز باحتوائها على خصائص مضادة للفطريات والبكتيريا، الأمر الذي يجعله من الأطعمة التي يجب تناولها لتقوية المناعة، والتقليل من فرص الإصابة بالالتهابات الجلدية.

4- الزنجبيل

من الأعشاب الطبيعية التي تتميز بخصائصها العلاجية، حيث يحتوي الزنجبيل على مادة نشطة تدعى الجينجيرول، تعمل على مكافحة البكتيريا والفطريات، فضلًا عن مضادات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرة بالجسم، مما يقلل من فرص الإصابة بالالتهابات الجلدية.

اقرأ أيضًا: تعانين منها في فصل الشتاء؟.. 7 طرق طبيعية للتخلص من تشققات القدمين

5- العسل الأبيض

يساعد العسل الأبيض على مكافحة الالتهابات الجلدية، لاحتوائه على إنزيم بيروكسيد الهيدروجين، الأمر الذي يجعله من العلاجات الموضعية الفعالة للأمراض الجلدية والجروح.

6- الليمون

يحتوي الليمون على أحماض الألفا هيدروكسي، التي تتميز بفعاليتها على التخلص من خلايا الجلد الميتة، وتحفيز الجسم على إنتاج خلايا أخرى جديدة، كما تساعد على تفتيح مسام البشرة، ولكن يفضل تخفيفه بالماء قبل استخدامه كعلاج موضعي.

7- البصل

يساهم البصل في مكافحة الالتهابات الجلدية، لاحتوائه على نسب عالية من فيتامين سي، وفيتامين ب، ومضادات الأكسدة، وغيرها من العناصر الغذائية التي تقضي على البكتيريا قبل أن تتفاعل مع البشرة وتصيبها بالأمراض.

8- الكركم

يتميز الكركم بكونه من الأعشاب الطبيعية التي تحتوي على خصائص مضادة للميكروبات، تعمل على قتل البكتيريا، مما يقلل من فرص الإصابة بالالتهابات الجلدية عند خلطه بالحليب البارد ودهن الجلد به.

قد يهمك: تخلصي من تشقق الشفاه بخطوات بسيطة

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية