تعاني من ارتفاع الكوليسترول؟.. 5 أطعمة خفيفة تساعدك على ضبطه

10:22 م السبت 07 ديسمبر 2019
تعاني  من ارتفاع الكوليسترول؟.. 5 أطعمة خفيفة تساعدك على ضبطه

أطعمة لخفض الكوليسترول

إعلان

كتب - كريم حسن:

يواجه مرضى الكوليسترول صعوبة في تناول أطعمة عديدة لما يشكله ذلك من خطر على القلب، ويؤدي لتصلب الشرايين وانسدادها، وحدوث الأزمات القلبية والسكتات الدماغية.

يزيد تناول أطعمة تحتوي على نسب عالية من الكوليسترول من خطر الإصابة بالأورام السرطانية، فيجب على مرضى الكوليسترول اتباع نظام غذائي للحفاظ على نسبته في الدم، ويقدم "الكونسلتو" 5 حبوب صحية يمكن لمرضى الكوليسترول تناولها للمساعدة على تحسين نسب الكوليسترول في الدم، بحسب موقع "Everyday health".

1- الفشار

تحتوي حبوب الفشار على الألياف التي تعمل بشكل مضاد للكوليسترول المرتفع في الدم، وتحاربه داخل الشرايين وجدران الأوعية الدموية، ما يساعد على خفض مستواه داخل الجسم، ويحمي من خطر الإصابة بتصلب الشرايين وأمراض القلب، وغيرها.

2- المكسرات

أكدت الأبحاث والدراسات الأهمية الكبرى للمكسرات في حماية القلب والشرايين والأوعية الدموية، حيث إنها تعمل على خفض نسب الكوليسترول في الدم، وتناول البندق والكاجو والفستق يحمي من الإصابة بأمراض القلب، كما أثبتت الدراسات فعالية حبوب اللوز في علاج تصلب الشرايين والوقاية منه.

اقرأ أيضًا: أطعمة مفيدة لخفض الكوليسترول في الدم منها الشوكولاتة (صور)

3- الشوفان

احتواء حبوب الشوفان على الكثير من الفيتامينات والمعادن الهامة والكربوهيدرات يثمن دورها في خفض معدلات ونسب الكوليسترول في الدم، إلى جانب احتوائها على عناصر غذائية وألياف صحية تعطي الإحساس بالشبع لفترات طويلة.

ولأن الشوفان غني بمضادات الأكسدة فهو يساعد على تحسين نسب الكوليسترول فى الدم، لذلك ينصح به لأصحاب النسب المرتفعة.

4- الحمص

يعد من البقوليات الغنية بالألياف الغذائية اللازمة لتحسين نسب الكوليسترول في الدم، حيث يحتوي على عدة أنواع من الألياف القابلة للذوبان وغير القابلة، ما يساعد على خفض الكوليسترول.

5- الفاصولياء

هي من الخضروات الغنية بالبروتينات ومعدن الماغنسيوم، ما يجعلها تساهم في تحسين نسب الكوليسترول المرتفع وتوسيع الشرايين، والوقاية من الإصابة بأمراض القلب والسكتات القلبية وانسداد الشرايين.

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية