أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

يعالج التهاب الشعب الهوائية.. 6 فوائد يقدمها الزعتر لصحتك

05:06 م الأربعاء 21 أغسطس 2019
يعالج التهاب الشعب الهوائية.. 6 فوائد يقدمها الزعتر لصحتك

الزعتر

كتبت – مادي غيث:

يعتبر الزعتر من التوابل التي تفضل السيدات إضافتها إلى الأطعمة عند تحضيره، نظرًا لما يضفيه من نكهة ورائحة مميزة إلى الطعام، فضلًا عن احتوائه على العديد من العناصر الغذائية المفيدة للإنسان.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، فوائد الزعتر على الصحة العامة، وفقًا لموقع "Healthline".

1- التحكم في ضغط الدم

أشارت إحدى الدراسات إلى أن تناول الزعتر يعمل على خفض الضغط المرتفع إلى مستواه الطبيعي، فضلًا عن قدرته على ضبط مستويات الكوليسترول بالدم.

لذلك يفضل خبراء التغذية الاستغناء عن ملح الطعام، الذي يتسبب في ارتفاع ضغط الدم واحتباس السوائل بالجسم، ويفضل استبداله بالزعتر، لأنه أكثر أمانًا على الصحة العامة.

2- علاج التهاب الشعب الهوائية

يمكن استخدام زيت الزعتر المستخلص من أوراقه في علاج أعراض التهاب الشعب الهوائية الحاد، مثل السعال الشديد، لاحتوائه على مادة الكارفكرول، وهي مادة مسكنة ومطهرة وطاردة للبلغم.

3- تقوية المناعة

يحتوي الزعتر على فيتامين سي وفيتامين أ، وكلاهما يساهمان في تقوية الجهاز المناعي بالجسم، ما يقلل من فرص الإصابة ببعض الأمراض، خاصةً نزلات البرد.

اقرأ أيضًا: منها الزعتر.. طرق منزلية لعلاج آلام الأسنان

4- مضاد للفطريات

يتميز الزعتر باحتوائه على خصائص مضادة للفطريات، لذلك تستخدمه السيدات كمطهر في المنازل، ويدخل في تركيب المبيدات الحشرية، وغسول الفم، ومزيلات روائح العرق الكريهة.

5- مفيد للبشرة

يدخل الزعتر في تركيب بعض الكريمات، لاحتوائه على العديد من العناصر الغذائية المفيدة لصحة البشرة، والتي تساهم في علاج بعض الأمراض الجلدية، مثل حب الشباب والاكزيما.

6- تحسين المزاج

يمكن استخدام زيت الزعتر لتحسين المزاج، وذلك لاحتوائه على مادة كارفاكرول، الذي يؤثر على الخلايا العصبية، ويعزز شعور الأشخاص بالراحة.

قد يهمك: 12 فائدة لا تتوقعها للزعتر .. يعالج الصداع ويحميك من السرطان

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية