غني بالبروتين والكالسيوم.. فوائد صحية لا تتوقعها لجبن الريكفورد

04:58 م الثلاثاء 28 يناير 2020
غني بالبروتين والكالسيوم.. فوائد صحية لا تتوقعها لجبن الريكفورد

جبن الريكفورد

إعلان

كتبت - ياسمين الصاوي:

يعد جبن الريكفورد من منتجات الألبان ذات القيمة الغذائية العالية، وعادةً ما يتم استخدامه في تزيين السلطات، والبيتزا، والبرجر، نظرًا لنكته المميزة، التي يفضلها بعض الأشخاص.

وعلى الرغم من احتواء جبن الريكفورد على نسبة عالية من الدهون، إلا أنه يوفر للصحة العامة العديد من الفوائد، يستعرضها "الكونسلتو" في التقرير التالي، وفقًا لموقع "Live strong".

الفيتامينات والمعادن

يحتوي جبن الريكفورد على مستويات عالية من الفيتامينات والمعادن، مثل فيتامين أ، وفيتامين د، وفيتامين B12، والزنك، كما توفر قطعة صغيرة منه حوالي 7 ملليجرام من المغنيسيوم اللازم لتقوية العظام وضبط ضغط الدم.

البروتين

قطعة صغيرة من جبن الريكفورد توفر للجسم حوالي 6 جرام من البروتين، وهو من العناصر الغذائية التي تمثل أهمية كبيرة لصحة العضلات، حيث تحفز الجسم لإنتاج الأحماض الأمينية اللازمة لبناء الكتلة العضلية، والحفاظ على التوازن الهرموني بالجسم.

اقرأ أيضًا: قليل من «الجبن» يوميا يحمي قلبك

البوتاسيوم

يوصى الأطباء بالحصول على 4700 ملليجرام من البوتاسيوم يوميًا، لذلك، تعتبر جبن الريكفورد من منتجات الألبان التي يمكن الاعتماد عليها في الأمر، لاحتوائها على نسبة عالية من البوتاسيوم، الذي يحسن من عملية تدفق الدم المحمل بالأكسجين إلى جميع أعضاء الجسم، مما يساعدها على القيام بوظائفها الحيوية.

الكالسيوم

يحتوي جبن الريكفورد على حوالي 150 ملليجرام من الكالسيوم في كل 28 جرام منها، لذلك فهي من الأطعمة المفيدة لصحة الأسنان والعظام والمفاصل.

اقرأ أيضًا: 9 مخاطر جسيمة للجبن المطبوخ.. إليك بدائله الصحية في الإفطار

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

صحتك النفسية والجنسية