أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

يعالج فقدان الرغبة الجنسية للرجال.. إليك فوائد ساو بالميتو المذهلة

06:58 م السبت 07 مارس 2020
يعالج فقدان الرغبة الجنسية للرجال.. إليك فوائد ساو بالميتو المذهلة

فوائد ساو بالميتو

من داخل غابات النخيل بأمريكا الشمالية، اكتشف الساو بالميتو أو البلميط المنشاري، وله أوراقه شبيه نبات الخمشار أو المنشار، وهو أجمل النباتات الشهيرة المستخدمة في زينة المنازل، ونظرًا للعديد من فوائد الساو بالميتو العلاجية، يتم استخدامه في الطب البديل كعلاج فعال لأغلب المشكلات الصحية.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، فوائد البلميط المنشاري أو الساو بالميتو، وفقًا لموقعي "Healthline, WebMD".

اقرأ أيضًا: فياجرا طبيعية.. 10 أطعمة تعالج ضعف الانتصاب

فوائد ساو بالميتو العلاجية

1-علاج تساقط الشعر

استخدم الساو بالميتو قديمًا في علاج تساقط الشعر، نظرًا لقدرته على تنظيم الهرمونات وارتفاع مستوى هرمون الذكورة أو التستوستيرون والمسؤول عن نمو الشعر مجددًا، ومن فوائد الساو بالميتو أنه يعمل على تثبيط إنزيم (5α-R)، هذا الإنزيم لديه القدرة على تحويل هرمون التستوستيرون إلى هرمون الأندروجين، الذي يؤثر على نمو بصيلات الشعر، ويؤدي إلى الصلع عند الرجال.

قد يهمك: أغربها الكركديه.. 7 علاجات بديلة لتساقط الشعر عند الرجال (صور)

2-المسالك البولية

تعتبر أمراض المسالك البولية شائعة عند الرجال، خاصًة كبار السن، وتشمل أعراضها احتباس البول، لكن يعمل الساو بالميتو على تحسين أداء الجهاز البولي، مما يؤدي إلى الوقاية من أمراض المسالك البولية، فضلًا عن حمايته من عدوى مجرى البول.

3-صحة البروستاتا

توجد غدة البروستاتا بين العضو الذكري والمثانة، وتساهم في الحفاظ على صحة الحيوانات المنوية، وأوضحت نتائج الأبحاث التي أجريت، أن الساو بالميتو، يقي من إصابة البروستاتا بالأمراض والتي أخطرها الإصابة بسرطان البروستاتا، ما يعود بالنفع على صحة الحيوانات المنوية، وحمايتها من التشوه.

اقرأ أيضًا: أبرزها زيت الزيتون.. بدائل طبيعية للفياجرا

4-الوقاية من الأمراض المزمنة

من فوائد البلميط المنشاري الوقاية من الالتهابات، وذلك لاحتوائه على نسبة مرتفعة من المواد المضادة للأكسدة، ما يمنع من تأكسد الخلايا وتدميرها، وبالتالي الوقاية من الإصابة بالأمراض المزمنة.

5-زيادة مستويات التستوستيرون

من فوائد الساو بالميتو أنه يساعد على ارتفاع مستويات هرمون الذكورة، ما يؤثر على الجسم ويزيد من تحسين المزاج والدافع الجنسي، وذلك لقدرته على منع تحويل هرمون التستوستيرون إلى هرمون دايهيدروتستوستيرون "الأندروجين"، والذي يؤثر على قدرة الرجال الجنسية.

قد يهمك: «الأجزخانجي» مع باهر السعيد: أنواع فعالة من الفياجرا «على قد الإيد»

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية