عيد الفطر في زمن كورونا.. 3 طرق آمنة للاحتفال مع العائلة والأصدقاء

04:34 م الأحد 24 مايو 2020
عيد الفطر في زمن كورونا.. 3 طرق آمنة للاحتفال مع العائلة والأصدقاء

الاحتفال بالعيد

إعلان

كتبت - أمنية قلاوون:

يتزامن عيد الفطر المبارك مع انتشار فيروس كورونا المستجد حول العالم، ويواجه بعض الأشخاص صعوبة في تطبيق تدابير التباعد الاجتماعي خلال حفلات الشواء في فناء المنزل أو التجمع في بيوت الأصدقاء لتناول الكحك والبسكويت والبتيفور، مما يزيد من فرص انتشار العدوى.

وهذا ما أكده جوشوا كولمان، أخصائي علم النفس، مشيرًا إلى أن بعض الأشخاص يحرصون على قضاء العطلات والإجازات الرسمية والأعياد برفقة العائلة والأصدقاء، مع العلم ان التجمعات في ظل انتشار الفيروس المستجد، قد تؤدي إلى انتشار عدوى كوفيد-19 بكل سهولة.

وعليه، يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية نصائح للاحتفال بالعيد بطريقة آمنة، وفقًا لموقعي "CNN" و"WebMD".

1- ارتداء ملابس العيد

ينصح خبراء الصحة النفسية باستبدال ملابس النوم بالملابس الجديدة، نظرًا لمردودها الإيجابي على الصحة النفسية، حيث تساهم في كسر الروتين اليومي وتخفف من حدة الشعور بالاكتئاب.

2- تناول حلوى العيد مع الأصدقاء

في ظل فرض التباعد الاجتماعي، يمكنك استخدام أحد التطبيقات التي تفعل خاصية الفيديو كول، مثل تطبيق "Zoom"، لتناول حلوى العيد مع أصدقائك، والدردشة معهم، وبتلك الطريقة سوف تتخلص من الشعور بالملل والعزلة.

اقرأ أيضًا: رغم خطورة كورونا.. لماذا لا يلتزم البعض بالتباعد الاجتماعي؟

3- المشي حول المنزل

إن كنت تمتلك فناءً في المنزل، فلديك فرصة رائعة لتنفس الهواء المنعش والاستفادة من أشعة الشمس الغنية بفيتامين د، وفي حالة عدم وجود فناء بمنزلك، بإمكانك المشي برفقة أفراد أسرتك بالشوارع الجانبية المحيطة بالمنطقة القاطن بها.

وأوضح دكتور دانييل كوريتزكس، رئيس قسم الأمراض المعدية في بريجهام، أن هذا النشاط لا يشكل خطرًا على الصحة العامة، طالما تحافظ على تدابير التباعد الاجتماعي بينك وبين الآخرين وتحرص على ارتداء الكمامة الطبية قبل الخروج من المنزل.

قد يهمك: 5 أنشطة يمكن ممارستها في العيد للحفاظ على الصحة النفسية

طرق الوقاية من كورونا عند الاحتفال بالعيد

يجب الالتزام بعدد من الإرشادات إذا كنت تنوي الاحتفال بالعيد من عائلتك، لتحصين نفسك وأسرتك ضد فيروس كورونا، بحسب تشونواي تشي، مدير مركز الصحة العالمية في جامعة ولاية أوريجون.

وأبرز ما تتضمنه هذه الإرشادات:

1- تجنب الاتصال الجسدي.

2- تطبيق التباعد الاجتماعي، بحيث تكون المسافة بينك وبين الآخرين لا تقل عن 6 أقدام.

3- غسل اليدين باستمرار بالماء والصابون.

4- ارتداء أقنعة الوجه.

قد يهمك أيضًا: هل تعاني من اكتئاب العيد؟.. إليك الأسباب والعلاج

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية