تعاني من الأرق؟.. 5 إضافات للحليب تساعدك على التخلص منه

05:14 م الإثنين 25 مايو 2020
تعاني من الأرق؟.. 5 إضافات للحليب تساعدك على التخلص منه

المعاناة من الأرق

إعلان

كتبت- حسناء الشيمي:

الأرق من المشكلات التي تسبب الإزعاج للأشخاص، نتيجة عدم الحصول على ساعات النوم الكافية، ما يجعلهم أكثر عصبيةً وتوترًا في اليوم التالي، وفي الغالب يكون الأرق ناتج عن التوتر والقلق والانشغال بالتفكير المستمر.

وهناك بعض المشروبات التي تساهم في محاربة الأرق، وأبرزها الحليب الدافئ، ويمكن مزجه ببعض الفواكه، لتعزيز الاستفادة منه، ويستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، أبرز تلك الإضافات، وفقًا لما ذكره موقع "health line".

الحليب الذهبي

يتميز الحليب الذهبي_ الممزوج بالكركم_ بالعديد من الفوائد الصحية، كونه يكافح الالتهابات، كما يتم اللجوء إليه للمساعدة على الاسترخاء، وتحسين المزاج، ومقاومة الاكتئاب، وتقليل مستويات القلق والتوتر، هذا بالإضافة إلى دوره في محاربة الأرق.

حليب الفراولة

يمكن إضافة الفراولة للحليب، لغناها بمضادات الأكسدة والبوتاسيوم والفيتامينات التي تساعد على موازنة دورة النوم والاستيقاظ، وتنظيم عملية إنتاج هرمون الميلاتونين، المسؤول عن النوم، كما أن محتوى فيتامين C العالي الموجود في الفراولة، يجعلها مفيدة لصحة البشرة.

حليب الكرز

إضافة الكرز للحليب يضفي عليه قيمة غذائية كبيرة، كونه من الأطعمة القليلة التي تحتوي على الميلاتونين بشكل طبيعي، ما يساهم في محاربة الأرق، وتحسين جودة النوم، كما أن ذلك المشروب يحتوي على التريبتوفان، وهو حمض أميني أساسي يساعد على تعزيز مستويات السيروتونين في الجسم الذي يساهم في تقليل الالتهاب، وتحسين المزاج، ومحاربة القلق والتوتر.

اقرأ أيضًا: متى يكون الأرق عرضًا لمرض نفسي خطير؟

حليب الموز

بسبب احتواء حليب الموز على نسب عالية من عنصري الماغنيسيوم والبوتاسيوم، فهو يعتبر اختيار رائع لمحاربة الأرق، خاصة عند كبار السن، كما أن الموز مصدر جيد للتربتوفان، وهو عبارة عن أحماض أمينية منظمة للنوم.

كما يعمل المغنيسيوم الموجود في الموز أيضًا كمهديء طبيعي يساعد على استرخاء العضلات، في حين أن البوتاسيوم يمكن أن يكون فعالًا في علاج متلازمة تململ الساق.

حليب الماتشا

على الرغم من ابتعاد البعض عن شرب الماتشا قبل النوم، بسبب الكافيين الموجود فيه، إلا أنه قد يكون مفيدًا في محاربة الأرق والتوتر، حيث أن شاي الماتشا من المشروبات الغنية بمضادات الأكسدة، وبالتالي يساهم في تقليل مستويات القلق والتوتر، فضلا عن دوره في رفع مستويات السيروتونين، والدوبامين، والتي تساهم في محاربة الأرق وتحسين جودة النوم، إضافة إلى أن محتواه من الكافيين يعتبر منخفض نسبيًا.

قد يهمك: "كورونا سارق النوم من عينيك".. 6 نصائح للتغلب على الأرق

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية