أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

"جرّبه في العيد ومش هتندم".. 10 فوائد لا تتوقعها للحم الماعز

04:52 م الثلاثاء 28 يوليه 2020
"جرّبه في العيد ومش هتندم".. 10 فوائد لا تتوقعها للحم الماعز

لحم الماعز

كتبت - ياسمين الصاوي:

يعتبر لحم الماعز من أفضل أنواع اللحوم الحمراء للصحة العامة، لاحتوائه على نسبة ضئيلة من الدهون والسعرات الحرارية، بالإضافة إلى محتواه العالي من الفيتامينات والمعادن التي تساهم في علاج بعض الأمراض والوقاية منها.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، فوائد لحم الماعز، وفقًا لموقع "Healthy epicure".

1- الوقاية من الأنيميا

يساهم لحم الماعز في علاج الأنيميا والوقاية منها، بفضل محتواه المرتفع من معدن الحديد، الذي يساعد على إنتاج الهيموجلوبين بالدم، والمسئول عن نقل الأكسجين إلى جميع أعضاء الجسم.

2- ضبط ضغط الدم

يحتوي لحم الماعز على نسبة عالية من معدن البوتاسيوم، الذي يساعد على تنشيط الدورة الدموية، والحفاظ على توازن السوائل بالجسم، ومن ثم ضبط ضغط الدم.

3- بناء العضلات

يتميز لحم الماعز باحتوائه على نسبة عالية من البروتين، الذي يساعد على بناء وتقوية العضلات.

4- تقوية العظام

يحتوي لحم الماعز على نسبة عالية من الكالسيوم، وهو من المعادن التي تلعب دورًا هامًا في الحفاظ على صحة العظام والأسنان والمفاصل.

5- مناسب لمرضى القلب

يوصي خبراء التغذية، مرضى القلب، بتناول لحم الماعز خلال أيام عيد الأضحى، لاحتوائه على نسبة ضئيلة من الدهون، وجد الأطباء أن ليس لها أي تأثير على مستويات الكوليسترول بالدم.

اقرأ أيضًا: اللحوم الحمراء أنواع عدة.. أيهم أفضل لمرضى القلب في عيد الأضحى؟

6- الحد من السرطان

يحتوي لحم الماعز على حمض اللينوليك المقترن، الذي يقلل من فرص الإصابة بالسرطان، إلى جانب السيلينيوم والكروم وغيرها من المعادن والفيتامينات الأساسية.

7- الوقاية من السكري

يتميز لحم الماعز بقلة سعراته الحرارية واحتوائه على نسبة عالية من البروتين، وهو ما يساهم في الوقاية من الإصابة بمرض السكري.

8- تقوية المناعة

يساعد لحم الماعز على تقوية الجهاز المناعي ومكافحة الالتهابات، لاحتوائه على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن وغير من العناصر الأخرى التي تعزز من قدرة الجسم على مواجهة مسببات الأمراض.

9- حماية الأجنة من التشوهات الخلقية

يحتوي لحم الماعز على فيتامين B9، الذي يساعد على الوقاية من التشوهات الخلقية التي تحدث للجنين بالجهاز العصبي، فضلًا عن معدن الحديد المفيد للحوامل والأجنة على حدٍ سواء.

10- فقدان الوزن

يحتوي لحم الماعز على البروتين الذي يساعد على الشعور بالشبع والامتلاء لأطول فترة ممكنة، كما يتميز بقلة سعراته واحتوائه على القليل من الدهون، مما يساعد على فقدان الوزن.

قد يهمك: تفضل الضاني أم الجاموسي؟.. إليك السعرات الحرارية في اللحوم

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية