خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

حسام موافي: هؤلاء ممنوعون من استخدام الترمومتر

07:12 م الأربعاء 01 ديسمبر 2021
حسام موافي: هؤلاء ممنوعون من استخدام الترمومتر

الدكتور حسام موافي

كتب - صابر نجاح:

أكد الدكتور حسام موافي، أستاذ الحالات الحرجة بكلية طب قصر العيني، أن الترمومتر من الأدوات الدقيقة في قياس درجة حرارة الجسم، ومع ذلك، هناك فئات ممنوعة من استخدامه.

وقال موافي عبر برنامجه "ربي زدني علمًا"، المذاع على قناة صدى البلد، إن الأطفال الأقل من 5 سنوات قد يكسرون الترمومتر بأسنانهم عند وضعه تحت ألسنتهم، مؤكدًا أن نفس الأمر ينطبق على مرضى الصرع، إذا تعرضوا للنوبة عند قياس درجة الحرارة به.

اقرأ أيضًا: فيتامين في الجسم يغني عن تناول اللحوم.. حسام موافي يكشفه

وأشار أستاذ طب الحالات الحرجة إلى أن مرضى قرح والتهابات الفم ممنوعون أيضًا من استخدام الترمومتر، بالإضافة إلى الأشخاص الذين يعانون من النهجان.

قد يهمك: لمحبي الشاي.. حسام موافي يكشف أضرار تناوله بعد الطعام

وكشف موافي سبب عدم بلع اللسان أثناء النوم، مشيرًا إلى أن الجسم يحتوي على جهاز عصبي إرادي يتحكم في حركة الوجه والأطراف والشفاه، وجهاز عصبي لاإرادي مسئول عن أداء الأعضاء الحيوية، مثل القلب.

قد يهمك أيضًا: حسام موافي يحذر من الاختناق ليلًا: أحد أعراض هبوط القلب

وأضاف أن اللسان لا يوجد أسفله أعصاب لاإرادية مثل باقي أعضاء الجسم الأخرى، لأنه إذا كان يشتمل عليها سيتمدد أثناء النوم، مما يؤدي إلى التعرض للاختناق، بالإضافة إلى أنه سيتقلص حجمه أثناء التعرض للانفعال، بالتالي سيتغير صوت الشخص.

وأوصى موافي في نهاية حديثه، بوضع الترمومتر تحت اللسان، لأن الحرارة التي يسجلها عند وضعه في هذا المكان من الجسم، هي الأكثر واقعية، مقارنة بالدرجة المسجلة عند وضعه تحت الإبط أو في فتحة الأذن.

قد يهمك: حسام موافي يكشف عن تحليل ضروري ينقذ حياتك

صحتك النفسية والجنسية