خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

مشروبات عشبية مفيدة في فصل الشتاء.. تشعرك بالدفء

02:46 م الثلاثاء 14 ديسمبر 2021
مشروبات عشبية مفيدة في فصل الشتاء.. تشعرك بالدفء

الشاي الأخضر

كتب - كريم حسن:

يلجأ الكثير من الأشخاص إلى تناول المشروبات العشبية المختلفة في فصل الشتاء، خاصة في الأيام التي تنخفض خلالها درجات حرارة الطقس بشكل ملحوظ، بهدف الحصول على الشعور بالدفء.

يوضح "الكونسلتو" في السطور التالية، قائمة بأبرز المشروبات العشبية المفيدة في فصل الشتاء، وفقًا لما ذكرته الدكتورة جيهان الدمرداش، أخصائية التغذية العلاجية والسمنة والنحافة.

1- الشاي الأخضر

يحظى الشاي الأخضر بشعبية كبيرة لدى الكثير من الأشخاص، نظرًا لما يقدمه من فوائد متععدة لصحة الجسم، بفعل محتواه العالي من العناصر الغذائية المفيدة، مثل مضادات الأكسدة، البروتين، الفيتامينات، والسعرات الحرارية، وبالتالي يساعد على الشعور بالدفء، والوقاية من الإصابة بأمراض القلب والشرايين.

اقرأ أيضًا: ماذا تشرب لفقدان الوزن؟

2- الزنجبيل

يمتاز الزنجبيل بفعاليته في المساعدة على التخلص من الانتفاخ، والمساهمة في التغلب على اضطرابات الهضم، وغازات البطن، والغثيان، بفعل محتواه من البروتين والكالسيوم والحديد وغيره من العناصر الغذائية المفيدة للجسم.

3- البابونج

يساعد تناول مشروب البابونج على محاربة الأرق لدى من يعانون منه، والمساهمة في الحصول على نوم هادئ وجيد،إلى جانب دوره في مكافحة نزلات البرد، واضطرابات الجهاز الهضمي، وخاصة المعدة والقولون.

4- الميرمية

تتميز الميرمية بخصائصها المضادة للبكتيريا والفطريات، وبالتالي فإن تناولها يساعد على محاربة الالتهابات والحساسية، وتعزيز القدرات الذهنية، وتهدئة الأعصاب، فضلًا عن المساعدة على النوم بسكل جيد، وخفض مستوى الكوليسترول في الجسم، وتقوية الجهاز المناعي وزيادة قدرته على مكافحة الأمراض التي يمكن أن تصيب الجسم.

5- النعناع

يلعب النعناع دورًا كبيرًا في علاج اضطرابات الجهاز الهضمي، مثل عسر الهضم، والمغص، وتقلصات المعدة وتشنجاتها، كما يساعد على التخلص من انتفاخ البطن.

قد يهمك: 8 علاجات طبيعية للكحة.. قد تغنيك عن الأدوية

6- الكركم

نظرًا لاحتواء الكركم على مادة "الكركمين" المفيدة، فإن تناوله مشروبه يساعد على زيادة قدرة الجهاز المناعي في مكافحة الأمراض، ومحاربة البكتيريا والفيروسات، كما يساهم في تخفيف حدة التهابات القولون.

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية